الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم،
لست متأكدا إن كان هذا الموقع لاستشارات النساء فقط ، لكن إن كان كذلك فأرجو اعتبار هذه الحالة استثناء أرجوكم،،
استشارتي تحتاج للرد العاجل صدقوني،
تعرفت على فتاة عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي وكانت مصادفة ولم نقصد بها سوء نية، لا أدري إن كانت الاستشارات حكرًا للصالحين فأنا لست منهم، هذه الفتاة تكبرني بثلاث سنوات وعمري أنا 18 كنت أعتقد أني أحبها وكان سؤالا يؤرقني لكن في النهاية اكتشفت أن حبي لها مجرد وهم وكنت أتقرب إليها لأجل شهوة أعاذكم الله والقارئين، كان في البداية حبا صادقا إلى أن بدأت أحس بكذبها في بعض الأمور المستحيل تصديقها، وكانت أحيانا تكذب لتختبر غيرتي، فتحول حبي لها إلى وهم، بعد شهر من تعلقها بي لم أستطع تركها أو البوح بعدم حبي الصادق لها، ضحت كثيرا من أجلي رغم كذبها، فهي تقول بعد ثمان شهور من علاقتنا وبعد أن كشفت كذبها أنها نادمة وتقول: وعندما تتزوجني سترى نظرة الندم في"، كلما سافرت تحضر هدية باهظة وتخبرني أنها لي بعد أن نتزوج وتحتفظ بهذه الهدايا على أمل زواجنا ولكن قبل شهرين كشف والدي أني أكلمها على احد المواقع وصارحته وأخبرته أني سأتزوجها قبل سفري للدراسة الجامعية.. فجن جنونه بحجة أنهم سعوديين ونحن فلسطينيين وأنهم من طبقة اجتماعية عالية ولا يناسبوننا واني سأدمر مستقبلي وقال لي ابي اقطع شتى السبل التي تتيح لك التواصل معها ،،بعد ذلك، أخبرتها بما جرى مع والدي فقالت: "إن كنت أنت ضعيفا للدفاع عن حبنا فرغم مرضي بالقلب وبعد عودتي من العلاج سأتقدم لك أنا وسأخبر والدي أن يكلم والدك "، أكتب هذه العبارة ودمعتي تسيل، فما أنا أستحق كل هذا فرغم مرضها بالقلب وكادت ان تكون بين الحياة والموت مرات كثيرة وحدث لها انعاش قلب ما يقارب عشر مرات طوال هذه السبع شهور ،،لكن نتيجة تكرار الحوادث والشك في صحة ما يحدث معها وعدم التواصل المباشر، جعل حبي لها باردا، فحتى بعد أن تصحو من أشد ألمها كنت أتحدث مع فتيات أخريات لأجل شهوتي، سأكمل ما جرى بعد أن حدثتها بمعرفة والدي بالأمر.. قلت لها على غير ثقة أنني سأكلم أبي في الموضوع منتصف شعبان القادم، وهذا الكلام منذ شهرين أو أدنى، لكنني اليوم لا أريد أن أكلمها لأجلها، فأنا لا أستحقها.. سبب استشارتي أنها اتصلت بي الصباح وكنت نائما وأرسلت رسالة أن أدخل الماسنجر كي نتحدث، مع العلم أننا اتفقنا ألا نحدث بعضنا إلا بعد الزواج وبالحلال، لكنني إلى اليوم أخونها بأني أكلم بنات أخريات على الماسنجر. هل أرد عليها وأعترف بكل هذا أم أتجاهل؟ أجيبوني عاجلا فإني أعتقد أنها تتحرق لدخولي الماسنجر ومعرفة ما الذي سيجري بشأن الزواج..

الإجابة
وعليكم السلام..
عمرك 18سنة، وهي اكبر منك بثلاث سنوات، سؤالك واضح والحل لك أوضح ولكنك تكابر..
أنتما تلعبان على بعض.. أنت تلعب.. وهي كذلك تكذب كما تقول أنت وتعلم أنها تكذب.. فلا تصدقك ولا أنت صادق معها..
والحقيقة التي تركانها معا.. لا أنت ترغب بها.. وهي تتسلى عليك..
مع إشراقة أيام مباركة.. وقرب قدوم شهر رمضان المبارك.. تب إلى الله .. واستغفر لذنبك.. واتق الله في نفسك وفي أعراض المسلمات.. وانتبه لمداخل الشيطان فإنه يريد أن يضلك..
فرصة قد لا تعو.. تب إلى الله.. وغير وسائل اتصالاتك.. واستعن بالله.. لا ترد لا هي تريد الزواج.. ولا أنت تستطيع لاعتبارات اجتماعية انت تعرفها وهي توقن بها ولكنكما لا تصدقانها..
لا تظن أن اللعب بأعراض المسلمات يتوقف عقابه في الآخرة بل هو عقاب ما لم تتب منه يؤخذ منك الحق في الدين (فكما تدين تدان) تذكر أن ربما لك أخوات.. أو خالة او عمة ولك زوجة بعد عمر، فمن لا يصن عرض الناس لا يصان عرضه..
فمن كان الله معه لا يخيب ولا يضل.. ويقول تعالى في المقابل: (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى)
وفقك الله وتاب عليك..