تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أود أن أستفسر كيف أردع شخصا يتدخل في خصوصيتي وإيذائي دون أن أرتكب حراما كالغيبة والظلم ولا أريد استخدام أسلوب اللين لأنه لم ينفع معه؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته إلى يوم الدين وبعد.
أخي الكريم (يا رب تكون آخر أحزاني)
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
سأجيب على استشارتك على شكل نقاط ك :
1- ما هي الخصوصية وما مقدارها .
2- استخدام الانتقام ليس من خلق المسلم بل أخذ الحق إن كان له ذلك في الدنيا أو الآخرة أو في الدنيا والآخرة. والحرص على كف الشر .
3- كان جار يؤذي جاره في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم فأمره الرسول صلى الله عليه وسلم بإخراج جميع أثاثه في الشارع فكان كل من مر على الرجل قال مالك أخرجت متاعك (قال آذاني جاري) حتى أتاه جاره وحلف له وتعهد بعدم أذيته بعد ذلك. وحصل المقصود . فأنت اعملي كما عمل الرسول صلى الله عليه وسلم في كف الشر وبأيسر الطرق .
4- وحصل على عهده صلى الله عليه وسلم أن ولدا في سكرات الموت ولكنه لم يمت وتأخر موته أياما لأن أمه لم ترضى عنه فأمر صلى الله عليه وسلم بجمع الحطب ففزعت الأم وسامحته عندما علمت أن مآله النار في الدنيا والآخرة.
5- ولأني لا أعلم من هو هذ الشخص لك وما يكون. عليك إعمال فكرك فقط (مدة شهر) في كيفية كف شره وسجلي في ورقة ما تتوصلين إليه مع الاستعانة بمن تظن أن عندهم .
6- إذا كان الشخص خارج العائلة فاستعيني بذكور عائلتك للتخلص منه .
7- لابد من إخبار أحد ممن تثقين به من نساء أو رجال عائلتك أنك تتعرضين لمضايقات ليساعدك على التخلص منها ويكون لديه علم بالخطوات التي ستعملينها فقد تكون خطوة من الخطوات التي تعملينها خطيرة ولا تقدرين ذلك .أو لا تقدرين تحمل نتائجها فلا يعود فعلك عليك بالسوء.
8- يسرني تلقي رسالة ثانية منك تشرحين فيها من هذا الشخص وصفاته ونقاط ضعفه ولماذا يضايقك فلا بد من سبب. ومتى بدأت المضايقة واشرحي الزمان والمكان المرافق للحدث.
9- قال تعالى (واستعينوا بالصبر والصلاة) ... الآية فأكثري الصلاة المليئة بالدعاء أن يصرفه عنك وكذلك الصدقة مع الدعاء..
سترنا الله وإياك بستره وحفظنا ورعانا بعينه التي لا تنام. وصل الله على نبينا محمد.