الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم - قمت بالتبرّع بملابس فغضبت أمّي عندما علمت أنّي قمت بهذا العمل ، و ثارت و دعت عليّ .. فهل العمل متقبّل من الله أم غير متقبّل بسبب رفض أمّي لأنّ الله أوصاني بها ، و من العقوق أن أغضبها ؟
و شكرا.

الإجابة
الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد.
نسأل الله تعالى لكم العون والتوفيق والرشاد ..
ونشكر لكم ثقتكم في موقع لها أون لاين..
أنت في عمر من 13- 19 سنة، وما زلت مسؤولا من والديك وتحت رعايتهما، وكان من الأولى الاستئذان من والدتك قبل الإقدام على التبرّع بالملابس، فإن كانت الملابس تخصّ غيرك فلا شكّ أنّك تبرّعت بما لا تملك، أمّا إن كانت الملابس لك وتخصّك ولا تطالب والدتك بغيرها فهذا أمر طيّب ومقبول .. وعلى كلّ حال الحمد لله، ما دامت نيّتك طيّبة والملابس تخصّك فلا حرج عليك وعليك ترضية أمّك وطلب المسامحة منها وإشراكها معك في الأجر وتطييب خاطرها .. وهو ليس من العقوق إن شاء الله .. لعلّ الله تعالى يطّلع على نيّتك الطيّبة فيغفر لنا ولك ..
وفّقك الله.