الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أكتب لكم هذه الأسطر وأدمعي تنهمر وحرقة في قلبي على حبيب العمر زوجي الغالي ..
نحن نعيش حياة رغيدة يسودنا الود والوئام ولدين طفلين ، وزوجي يحظى باهتمام كبير من قبلي فهو أغلى ما أملك في هذه الحياة لقد بذلت له الغالي والنفيس لإسعاده وأتعب كثيرا باهتمامي بمظهري ومنزلي وأولادي .. وهو أيضا يكرمني ويبوح بحبه لي وأنه سعيد معي ...
ولكن المفاجئة أني وجدت رسائل غريبة لفتاة وتحمل اسم مذكر في جواله .. في بادئ الأمر كان قد جعل رمز حماية للجوال ،فضاقت بي الأرض بما رحبت ولم أصدق ذلك بتاتا لأن زوجي ملتزم وحافظا لكتاب الله ، فأصابني يأس وإحباط وضيقة في صدري حتى أنه هو أحس بي وأبدى اهتمامه بي وبعد ذلك ألغى رمز القفل للجوال وألاحظ أنه بدأ لا يرد على المكالمات لذلك الرقم .. فأنا أخاف أن تطول هذه العلاقة لأني ألاحظ أن الفتاة هي التي تلاحقه عليها من الله ما تستحق إن كانت لا تحل له وإن كانت زوجة في الخفاء الله يبيحه وهذا ما أحل الله له ولا أظن أنه سيتزوج فأنا أعرف زوجي جيدا ..
ساعدوني فأنا أعيش في ضيق وشدة .. ماذا أفعل هل أتجاهل وأغفر له زلته أم أصارحه أرشدوني بأقرب وقت ..جزيتم خيرا

الإجابة
أختي أم البنين  وفقك لله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قرأت رسالتك بشكل متمعن وتوصلت إلى الآتي :
·       نبارك لك هذا الزواج وهذا السعادة التي أنتي تعيشينها ولله الحمد .
·       أبارك لك بهذا الزوج الحافظ لكتاب الله .
·       زوجك يراعيك ويقدرك ويبادلك الشعور الطيب وهذا أمر مميز فحافظي عليه .
·       زوجك يملك عقلا راجحا تجاهك وهذا يظهر في سلوكه في الغاء قفل الجوال .
·       يمر الإنسان ذكر وأنثى في حالات ضعف وقد تكون الحالة التي مرت بزوجك إحدى هذه الحالات .
·       يتعرض البعض منا لحالات ابتلاء من الله ومنها مامر به زوجك من هذا الإزعاج .
·       زوجك واثق من نفسه والدليل انه الغى قفل الجوال .
·       زوجك غير مقتنع بهذه الاتصالات التي تأتيه والدليل انه لم يقم لها أي اهتمام .
·       ثقي بزوجك وامنحيه مشاعرك السابقة من استعداد وتجمل وترتيب فهو يستحق ذلك .
·       ابتعدي عن فتح جواله وقراءة رسائله ومعرفة اتصالاته لأن هذا من التجسس الذي نهى عنه الإسلام.
·       الثقة بين الزوجين هي أساس الحياة الزوجية.
·       اقترح عليك في هذه الفترة عدم محادثته عن هذا الموضوع ولكن في حالة أن هذا السلوك عاد مرة أخرى بشكل واضح وصريح وفي هذه الحالة تناقشي معه في الموضوع بحكمة وروية .
·       واسأل الله لك التوفيق والسداد .