تطوير الذات

السلام عليكم..
لدي مشكلة وهي أسلوبي مع الآخرين ، و الأقارب و يتأذون منه وهو أسلوب هجومي.
عندما أتحدث و تثار الأمور يكون أسلوبي هجومي و عالي جداً صوتي و مثل ما نقول( تنفخ و لا تحترم)
أعرف أن هذا الأسلوب غير جيد أبداً و هو يقلقني كثيراً بصراحة ، أتمنى عندما أتناقش مع أحد أتناقش بهدوء دون رفع صوت ، كثيرا ما يضايقني هذا الأمر و يضايقني أكثر عندما ينتقدون طريقة أسلوبي حاولت أن أعدل لكن لا أستطيع فجأة يكون صوتي عاليا و هجوميا..
أريد حلا لهذا المشكلة ..
و شكراً لكم.
عمر المشكلة: 3 سنوات

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة mmmm
إن شخصية الفرد تنمو وتتطور داخل الإطار الاجتماعي والثقافي الذي يعيش فيه ويتفاعل معه
فالمعروف أن الفرد يولد مزودا بأنواع شتى من الاستعدادات الجسمية والعصبية والنفسية تظهرها دائما المؤثرات يا عزيزتي هي التي تأتيننا من الجماعة الصغيرة التي تحيط بنا وترعانا في سنواتنا الأولى خاصة وهى الأسرة ولكن علينا باكتشاف أنفسنا ونتعرف على جوانب شخصيتنا ونستمتع بحياتنا مع الآخرين
أولا يا حبيبتي لابد من قبول التفاوت الطبيعي بين البشر والإنسان دائما يحتاج إلى الآخر دائما لذا عليك بالالتزام لخطوات جديدة هادئة في المواقف الحياتية ولابد من استمرار قناة مفتوحة بيننا وبين الآخرين حتى لا نحرم أنفسنا من سماع صوت الآخر ومشاركته في الحياة .
اجلسي مع نفسك وتأملي جيدا ما يحدث حولك فالتأمل يجعلك أهدأ
وراجعي دائما أحكامك ولا تجعليها مطلقه .
استبدلي دائما من عاداتك السيئة بعادات إيجابية
نظمي أمورك وشاركي الآخرين وألزمي نفسك بالتريث والتفكير قبل الرد والحديث وبالممارسة سوف تجدي الفرق
حاولي أخذ نفس شهيق وزفير ومارسي تمارين الاسترخاء فسوف تساعدك على كل ما يقلقك ويوترك
عزيزتي أعلم أن التغير يبدأ بالتعديل وإعادة البناء والتكيف , والتكيف لابد أن ينبع من الداخل بمعنى أن يكون اختياري وأنت وحدك من يستطيع ذلك وراقبي طباعك لأنها تحدد مصيرك مع من حولك
أنا على ثقة بأنك سوف تجتازي هذه السلبيات في وقت قصر
وأنتظر جديدك على موقعنا المتميز وأهلا بك صديقة دائمة