الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
أنا عمري 19سنة تزوجت العام الماضي وبهذا الشهر أتممت السنة زوجي رجل دين يصلي وإمام مسجد وله مشارعيه الخاصة، تزوجته ليس حباً ولكن قلت إن الحب سيأتي بعد الزواج بدأت حياتي كما أريد هو لا يقصر معي لكن عيبه لا يبدي رأيه بي ولا يمدحني ولا يشعر بمشاكلي الدراسية (أدرس بالجامعة) وعندما أحدثه لا أجد منه أي اهتمام وهو لا يطلب مني شيئا أعمل الذي أرتاح له وأريده ولا يتدخل بخصوصياتي وأهلي بمدينة تبعد عن مدينة زوجي ساعتين وهو يعيش بقرية،
مشكلتي التي أتمنى مشورتكم بها كيف أجعله يحس ويهتم كلما أتكلم معه يضع الخطأ علي وأرجع اعتذر له على الرغم أنه هو المخطئ لكن أنا ما أحب أغضب أحدا مني هذه المرة غضبت بسبب أنه جعلني عند أهلي ورجع لأهله يدق باليوم مرة وحدة لكن أن ما رددت ما يتصل بعدها حتى لو يريد يذهب مكان لا يقول لي على الرغم أني أدلله وأسأل عنه وأدلعه بكل شيء وإذا طلبته مالا قال ما معي كل مالي ذهبت بالدين أحس ما يحبني أريد حلا، تعبت والله مشكلتي كتومة ما أحد يعرف مشاكلي وكذلك في عناد أما هو مشكلته بارد ولا يعرف يهتم عاتبته عندما تعبت لكن ما في فائدة ساعدوني الله يجعل لكم من كل ضيق مخرج ويبارك لكم بأعمالكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نسأل الله تعالى لكم التوفيق والرشاد.. ونرحب بك في موقعك لها أون لاين، ونسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ييسر أمرك ويفرج كربك ويجعل لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا.. وبعد..
من نعم الله تعالى على المرأة أن يرزقها برجل صاحب دين وخلق، إمام مسجد يخاف الله فيك.
فالحمد لله سبحانه أن وفقك للاقتران بزوج متدين فيه من الصفات الحميدة الكثير، فهو هادئ الطباع ، ترك لك حرية العمل فيما تحبين دون تكليف ولا يكلفك بشيء..
كما أن تلبية طلبات زوجك؛ عمل مشكور تثابين عليه. جزاك الله عن ذلك كله خير الجزاء، وهذا دأب النساء الصالحات.
ما تلاحظين في زوجك من برود عاطفي فهو شيء يحدث من كثير من الأزواج، فإن حرارة العاطفة تختلف من رجل لآخر.
وكثير من الرجال يحب زوجته كثيراً ولكنه لا يظهر ذلك لزوجته؛ إما لطبعه، أو حياء، أو من باب الظن الخاطئ في الفهم بأن هذه الرجولة فلا يفيض بمشاعره خوفاً من استغلال زوجته له وتسلطها عليه، أو أنه لا يحسن إظهاره. وهو الغالب.
أخيرا: الزوجة – في الغالب- أقدر من الزوج في إنعاش وتقوية الجانب العاطفي في الحياة الزوجية، فيمكنها التفنن في إبداع لوسائل التفاهم وفتح الموضوعات التي يحب ويهتم بها والنقاش حولها، وتدريجيا تفتحي موضوعاتك التي ترغبين، تجدينه يتفاعل معك تلقائيا.
اطلبي منه مساعدتك في شرح بعض دروسك التي تناسب ميوله.. تناقشي معه في بعض مشروعاته او غمامته وشعوره عند الإمامة وبعدها.. وهكذا..
مع حسن العرض واختيار الوقت المناسب والتعبير بالعمل أكثر من الكلام,, تجدين منه تجاوبا..
أسأل الله أن يديم عليكما نعمة الصحة والعافية والحياة السعيدة في طاعة الله.