الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ..
أنا متزوّجة منذ ثمانية شهور من رجل مطلّق علما أنّني أيضا مطلّقة ، بدأت مشكلتي بعد أن تبيّنت أنّ زوجي أخفى بعض الحقائق عنّي في موضوع طلاقه الأوّل ، فقد أظهر أنّه هو من أصرّ على الطلاق وأنّه لا يريدها وتبيّن أنّها رفضت العيش والاستقرار معه خارج بلادها حيث يعمل .
منذ أن تكشّفت الحقائق أمامي وأصبحت ألاحظ التناقض في كلامه عن الماضي وأنّه كان يحبّها بدأت الأفكار السلبيّة تتزايد يوميّا لديّ، حاولت أن أتوقّف عن التفكير وأعيش معه الحاضر فقط ولا أفكّر في الماضي لكنني لم أستطع .وقد حدث بيننا الكثير من المشاكل بسبب النقاشات التي تتمّ حول هذه الأمور ولا أعرف ما عليّ فعله ، هل أطلّق لأرتاح أم هناك طريقة لمساعدتي في تجاوز هذه الأفكار؟
عمر المشكلة
أربعة شهور
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
النقاشات المستمرّة بشأن الماضي
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
حاولت التوقّف عن التفكير ومعالجتها بالطرق الدينيّة بزيادة الاستغفار والمواظبة على الصلاة والدعاء .

الإجابة
وعليكم السلام ..
أوّلا :تأمّلي قول الله تعالى :" وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ " .
ثانيا : لا يحقّ لك معرفة سبب طلاقه لأنّه تاريخ ليس لك به علاقة .
ثالثا: لا يحقّ لك مناقشته في أسباب طلاقه حتّى لو ذكر لك أسبابا ليست حقيقيّة ، ليس من حقّك مناقشته فيها .
رابعا: إذا أردت أن يستمرّ زواجك وينجح اعتبري مولد زوجك هو تاريخ عقد زواجكما .
خامسا: أنت قبلت به زوجا وليس من المفروض معرفة لماذا طلّق -وغيره حتّى من قبله لك- ما دام قد تمّ الاختيار.
سادسا : صعب أن تكوني مطلّقة مرّتين ، المجتمع الخارجي سيظنّ بك الخطأ حتّى لو لم يكن صحيحا .
سابعا: وما بعد الشكّ والغيرة والظنون ما الاستفادة ولا شيء سوى حواجز تبنى ويكبر الصدع و السبب الشيطان والرضوخ له ؟
ثامنا: اجلسي مع نفسك واسألي نفسك ماذا أريد من زواجي هل أستمرّ أم "أطلّق" واكتبي إيجابيّات وسلبيّات كلتا الحالتين ، واختاري أنت ولا تجعلي الأسباب شمّاعات كاذبة للحقيقة . الحياة الزوجيّة تتأرجح ولكن تعتمد على الطرفين ماذا يريدان ؟ ومن ثمّ نأتي إلى الخطوة الثانية كيف النجاح؟ اكتبيها ثمّ التنفيذ و الأهمّ التقرب إلى الله تعالى ، اسألي الأجر في العمل على خدمة زوجك و محاربة الشيطان .