الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والقضايا المالية

السلام عليكم..
زوجي عنده طبع أنه يريد أن يتحكم بي في كل شيء وأن يخلصني أي شيء ومثال على ذلك بقي ورائي حتى جعلني أستقيل من وظيفتي وحاقد على أبي أنه أعطى بيوتاً لإخوتي الشباب ولي لم يعطني شيئاً والآن ومنذ ست سنوات وهو يحاربني وينكد عيشتي لأنه يريد تعويض نهاية الخدمة الذي أعطتني إياه الدولة وهو مبلغ يحصل زوجي على مثله خلال شهر تقريباً وأنا أخذته بعد 15 سنة من وظيفتي فزوجي بالحقيقة ليس بحاجة ولكنه يستميت ليخلصني كل ما يجعلني قوية قليلاً.
أنا تعبت منه وأريد أن أجد مخرجاً لنفسي من عذاباته بحيث لا أعود أتأثر بمشاكله الناتجة عن طرق تفكيره.
جزاكم الله خيراً.

الإجابة
الأخت الكريمة : لميس  ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً بك أختنا  شاكرين لك ثقتك بنا..
فأقول وبالله التوفيق:  حقيقة استشارتك ينقصها تفاصيل أكثر لأستطيع تصويب الهدف معك بدقة أكثر.. لكن بناء على ما قدمت من معلومات وبناء على ما طلبت من سؤال كيف أتعامل مع رجل لديه مشكلة فعلاً في طريقة تفكيره..
ـ  ربما لا يحب زوجك حصولك على المال لأحد الأسباب التالية: ـ هل أنت شخصية قوية ويخشى من سيطرتك عليه؟ أو  أنه لا يشعر باحتياجك له كرجل لأن من المفترض أن الرجل صحيح يحب المرأة القوية لكن التي تحتاجه وتظهر رغبتها الدائمة في عدم الاستغناء عنه.
ـ هل زوجك بخيل بطبعه؟ حاولي في الفترة القادمة أن تقوي حبل الود بينكما وأن المال يذهب لكن تبقى علاقتكما هي الأصل وحاولي أن تلتقي معه في نقطة حوار هادئة  في لحظة هدوء نفسي وليكن بينكم اتفاق على كيف تحلا هذه المشاكل المتعلقة بالمال... وربما تكون فرصة لنقاش كل ما تستطيعوا فيه حل مشاكلكم. أعلم ربما تقولين لا يصلح العطار ما أفسده الدهر وهذا طبعه من سنين.. لكن أختي العزيزة لكل مشكلة حل وما أنزل الله داء إلا وأنزل معه الدواء و نستطيع إن لم نحل مشاكلنا من جذورها نستطيع التعايش معها والتكيف والاستمتاع بالحياة..
الجئي إلى الله و ادعيه ليل نهار فهو وحده أعلم بحالك وحياتك ووحده سبحانه قاد على أن يغير زوجك.. أكثري من الاستغفار ليل نهار ففيه تفريج الهم وتنفيس الكرب ويرزقك من حيث لا تحتسبي.
وفقك الله أختي العزيزة وسخر لك زوجك ورزقك الحكمة والرأي السديد.