الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عاما، متزوجة منذ ثلاث سنوات ولله الحمد، لكن في الفترة الأخيرة من أشهر بدأت أرى حياتي تتغير مع نفسي وزوجي لا أدري أنا السبب أم زوجي؟
زوجي يهتم كثيرا بنفسه وعمله فقط.. ولا يهتم لوجودي أو لكوني امرأة يقضي معظم وقته في عمله ويذهب بعد العمل إلى النوم ويستيقظ ويذهب لأهله.. كنت أقصر بأشياء لعلي أثير اهتمامه لي فلا أجده يهتم بي.. أمرض وأحتاجه بجانبي وكأني أطلبه منه، القسوة علي، أذهب معه في الفراش وينام حتى بت أكره النوم معه، سافرت لأسبوع كامل لزيارة أهلي وعندما رجعت استقبلني ببرود جداً، أفتقده كثيرا، أفتقد حبه وحنانه لي
حاولت جاهدة أن ألفت انتباهه بأي شيء، لكن سرعان ما يتجاهلني ويتجاهل شعوري، بدأت الذهاب إلى المستشفى للبحث عن علاج حتى أنجب طفلا لكن ما يتبادر في ذهني عدم اهتمامه بي فسرعان ما يتلاشى من ذهني عدم الإنجاب لأن طفلي وأنا سيكون مصيرنا التجاهل..
حقي في الفراش مرة كل شهرين ويريدني أن أحمل..
أصبحت حزينة منطوية كارهة لكل شيء ربما أفكر أحيانا ً بالانفصال، الندم كثيراً على زواجي منه، أغراض البيت لا يكاد يوفرها الذهاب للسوق لأشتري أي غرض مستحيل منذ ثلاث سنوات لم أشتري شيئاً، كل اغراضي وأشيائي تشتريها لي أختي الكبرى، مرة أو مرتين خرجنا سوياً، ماذا عساي أن أفعل؟ الطلاق أم هناك حل آخر.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت موووني..
حياك الله عزيزتي,,
ذكرت مشكلتك مع زوجك ومعاناتك من بروده تجاهك وتهميش وجوده في حياتك هذه الظاهرة إذا وقعت بين الأزواج يكون لها عدة أسباب سأذكرها لك ولا أدري أيها ينطبق على حالتك لأنك لم تذكري شيئا عن شخصية زوجك وتعامله معك أول زواجك وهل تعامله ثابت منذ عرفتيه أم تغير وذكرت أنك تقصرين في أمور لكي تلفتي انتباهه..
فقد يكون تقصيرك يزيد أعذاره وقناعاته في تجاهلك، وعموما سأذكر لك أسباب برود المشاعر بين الأزواج..
أولا: قد يكون الزوج له مطالب معينة لم يجدها في زوجته ليس تقصيرا منها إنما عدم جرأة في المصارحة..
ثانيا: قد يكون هناك مشاكل عائلية بين الزوجة وأهل الزوج مما يعرض الزوج للسماع من طرف أهله..
ثالثا: قد يكون الزوج واقع تحت تأثير أصدقاء السوء الذين أدخلوه متاهات حياة الاستغناء عن الزوجة..
رابعا: قد يكون هناك أمر روحي وقع بين الزوجين بقدر الله كأن يكون سحر تفريق أو عين حاسدة وهذه يكشفها الله بالدعاء والرؤى لأن الرؤية الصالحة بشرى المؤمن..
تأملي عزيزتي حالك مع زوجك أيها ينطبق عليك وإن أردت أن تتواصلي معي على جوالي الخاص أتشرف بك وإن لم تجدي فائدة من محاولتك إصلاح العلاقة فضعي خيار الانفصال واستخيري قبل المضي به..
سددك الله ويسر أمرك..