الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

أنا فتاة أبلغ من العمر 22 عاماً في السنة الرابعة من الجامعة، تقدم لخطبتي مطلق عمره 27 سنة، يعمل مدرساً لم يستمر زواجه الأول ستة شهور، كان متزوجاً من فتاة ثانية ثانوي، لم يمض على طلاقه منها سوى عشرين يوماً، وخطبني، ويريد الفرح بعد أسبوعين والشقة نفسها، والدي عندما رآه ارتاح لدرجة انه وافق مباشرة من غير أن يسأل عن سبب الطلاق؟ وأنا صليت الاستخارة وإخواني مرتاحين، والمشكلة أننا لا نعلم عنه شيئاً وإخواني لم ولن يسألوا عنه؟ ما رأيكم.. أمر الشقة يحيرني جداً أخشى ألا يضع لي اعتبارا؟ وبخاصة أن الشقة بنفس الحي الذي يسكن فيه أهل زوجته السابقة.. ما رأيكم؟

الإجابة
الأخت الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أسأل الله أن يسعدك ويوفقك ويختار لك كل ما فيه خير وصالح في أمور دينك ودنياك.
غاليتي الأمر من حقك أن يقلقك، فظاهر الوضع طبيعي ولكن سبب قلقك هو نفس سبب قلقي عليك، لماذا الانفصال عن الزوجة الأولى. ولماذا هذه السرعة؟
أما كونه سيضعك بالشقة نفسها هذا عادي، كونه يعيد كرة الزواج هذا عادي، حتى كونه لم يوفق في الزواج الأول فهذا أمر عادي ربما العيب ليس منه فعلاً فهذا قسمة ونصيب.
أما بالنسبة للحل من وجهة نظري:
فهو السؤال الكثير عن هذا الشخص، ولو استطعتم تسألون أحد من أقارب الزوجة الأولى وليكن عن طريق الرجال أفضل، لأن النساء قد يبالغن أحياناً إلا من رحم ربي.
والسؤال عنه في المدرسة التي يعمل بها، فلماذا العجلة وأنت لك عند أهلك كما ذكرت 22 سنة، فليتحملوك ستة أشهر أو أربع حتى يطمئنوا عليك خيراً من أن يستعجلوا ثم يطلقك أنت أيضاً وتبقين طوال عمرك عندهم، فلو كان من أقاربك أو معارفكم فلا أشكال، ولكن المشكلة أنكم لا تعرفون عنه شيء، فلا تأخذكم العاطفة بالتسرع.
ثانياً: أكثري من الاستخارة.
ثالثاً: أكثري من الدعاء وكثرة الاستغفار.
وأخيراً: أسأل الله أن يسعدك ويوفقك ويدبرك الدبرة المباركة.