الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
كنت على علاقة مع شاب مدة أربعة أشهر عن طريق الإنترنت أحببته وأحبني وكنت أتعاطف معه لظروفه المادية والاجتماعية القاسية وطلب مني أن أقف بجانبه حتى أسانده ولكوني فتاة ملتزمة لم أكن أرضى بطلباته المتمثلة في أن يراني بغير حجاب متحججا بأن أحصنه من النظر إلى الأخريات كوني الفتاة التي اختارها لتكون زوجته المستقبلية..
تركته مرتين لذات السبب لكنه يعود ويرجوني فأضعف وأعود وذلك لحبي الشديد له بالرغم من عيوبه وماضيه السيئ وعلاقته السيئة مع والديه..
تطورت علاقتنا ولأن الحب أعمى لا أدري كيف استجبت لطلبه وعدت أتركه يراني من غير خمار وأتزين له وكان الأمر يعجبه وإذا رآني متحجبة يغضب ويصرخ ويجرحني بالكلام ويتهمني بأني لا أحبه كنت أتعب من كلامه كثيرا، وإذا قلت له نترك بعضنا وعندما تجهز نفسك تعالى واخطبني لا يعجبه الأمر ويتحجج بظروفه ويغضب مني ويقول أنتم تثقون فقط في ورقة عقد وتحبون الإثبات ألا كفيكم كلمة الرجال.
المهم قررت تركه لأن ضميري يؤنبني وعدت أشك بأنه غير صادق معي والخوف من الله يؤرقني أغلقت هاتفي من دون سابق إنذار وأغلقت حسابي في الفيس حتى لا يتمكن من الاتصال بي وعزمت على التوبة لكن بعدها ضعفت وفتحت هاتفي وفتحت حسابي لكني لم أتصل به وبعد ساعات وجدته وقد ترك لي رسالة في الفيس بوك مفادها أنه تعب من تقلباتي وأنه لم يعد يريدني لأنه على حد قوله مازلت مراهقة بصراحة لم أتقبل أمر أن يتركني مع أني أنا من عزمت تركه أعطيت المجال لقلبي كي يتحكم بي ولم أشعر بنفسي إلا وأنا أتصل به وأترجاه أن نعود كما كنا لكنه رفض وقال لي لقد سامحتك كثيرا أهانني وجرحني بكلام كثير حتى زعزع ثقتي بنفسي وتركني أتألم من كلماته.. بعدها فهمت بأنه عقاب من الله لي لأنني لم أصدق في توبتي إليه..
أرجوكم أشيروا علي ماذا أفعل؟ هل ظلمت هذا الشخص لأنه وضع كل أمله في أن أقف جانبه؟ هل أنا على صواب لأني تركته حتى أحافظ على ستري وعفتي؟ ماذا أفعل؟ وأنا في صراع بين قلبي الذي يوسوس لي بمعاودة الاتصال به وترجيه لكي يعود وعقلي الذي يحذرني
أرجوكم ساعدوني وأريحوا بالي وجزاكم الله خيرا..
عمر المشكلة: أربعة أشهر.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نسأل الله العزيز الرحيم أن نكن عند ثقتك بنا وبموقعنا (لها أون لاين)
صغيرتي من البداية نتفق على المصارحة وإن كانت قاسية والله المستعان..
ما حدث منك ذنب وإثم والحمد لله ضميرك يقظ ..
بادري بالتوبة النصوح ودوام الاستغفار..
ندم وبعد ومقاطعة لكل ما له صلة بالذنب مع استبدال الإثم بطاعة وحسنة..
هذا زنا جوارح وخلوة بأجنبي وعندما نضع المعصية في قدرها تكن التوبة نصوحة خالصة..
لا تيأسي من روح الله باب التوبة مفتوح والله عز وجل يمحو الخطايا ويبدل السيئات حسنات، ومن يصدق الله يصدقه ويعينه..
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادك .
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك.
هيا توجهي لله بالدعاء أن يثبتك على التوبة ويعينك على مجاهدة نفسك والانتصار على هواها..
إياك وأن توسوس لك نفسك ويزين لك شيطانك أنك مقصرة أو ظالمة لهذا الشاب الآثم الخائن..
لو كان صادق لطرق الباب ولم يطالبك بمعصية..
إنما هي تلبيس إبليس وخطوات الشيطان ..
وقد أمرنا المولى عز وجل ألا نتبع خطوات الشيطان..
نظرة فابتسامة فموعد فلقاء..
ولقد سهلت وسائل الاتصال الحديثة للشيطان وأعوانه كل السبل لإغواء بني آدام..
احذري كيد الشيطان ومصيدته..
أغلقي تليفونك وحسابك دون رجعة غيري رقمك..
لا تأخذك العزة بالإثم هو تركني لأنها حيلة للرجوع للمعصية ولذة المعصية تذهب ويبقى عقابها بينما لذة الطاعة يبقى ثوابها..
هيا ندعو الله أن يغنيك بالحلال عن الحرام وبطاعته عن معصيته وبفضله عمن سواه سبحانه..
اسألى الله الزوج الصالح والرجل التقي..
وكوني أنت نعم المرأة المسلمة الملتزمة..
راقبي الله في السر والعلن عندما نقول أو نكتب أو نفعل ماذا ولماذا وهل هذا يرضي الله ورسوله..
الله معي الله ناظري الله شاهد علي..
تزودي فإن خير الزاد التقوى ..
تقربي لله بالنوافل بعد الفرائض.
اكثري من صيام النافلة والاستغفار
صلاة الحاجة ودوام الذكر ومعايشة القرآن.
(ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
استعيني بالله في صلاة الليل ولتنهمر دموعك في خلوتك مع ربك يطهرك ويعينك.
اشغلي نفسك واشغلى أوقاتك بما هو نافع ومفيد.
(الشيطان يوظف العاطل).
تعليم ودراسة ،تعلم مهارة جديدة أو حرفة.
مشاركة في أعمال تطوعية خيرية.
كوني في صحبة صالحة ولتكن لك صديقة أو قريبة تقية صالحة تذكرك بالطاعة وتعينك على نفسك.
هكذا علمنا رسولنا الكريم صلّ الله عليه وسلم
( إن الشيطان من الاثنين أبعد ...)
صغيرتي الحياة فتن وابتلاء وبني آدام يخطئون وخير من يخطئ هو من يبادر بالتوبة والرجوع إلى الله.
اللهم أجرني في مصيبتي وأبدلني خيرا منها..
اتركي لله وليس لأنه رفضك فأنت من سبق وتركه.
(ومن ترك لله عوضه الله خيرا مما ترك).
وفقك الله.