الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
مشكلتي أني أعاني من اكتئاب ويأس وعدم الرغبة بالدراسة، وبدأت بعد الثانوية مع أني دخلت الفرع الذي أحلم به وهو الطب ولكنني أشعر باكتئاب وحزن،
أنا أعيش في سوريا ولكن الحمد لله لم أتضرر كثيرا بسبب الأحداث إلى الآن لا أنكر أنني طبعا متأثرة ولكن أجد من دمرت بيوتهم أو فقدوا أحد من أحبائهم ولا يشعرون بالحزن الذي أشعر به..
وتراجعت دراستي وفقدت الهمة والنشاط الذين كنت أتمتع بهم أصبحت كسولة ومهمومة دائما..
كنت مرحة ودائمة الضحك ولكنن لا أعلم ماذا حدث الآن.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة "الدكتورة" إن شاء الله: حياك الله.. ومرحبا بك دائما في موقعك "لها أون لاين". ونشكرك على استشارتك وثقتك بنا: لقد كان وصفك لحالتك واضحا.. نسأل الله أن يحفظ أهل سوريا الغالية وينصرهم، ويفرج عنهم آمين.. وكل إنسان معرض لمصادفة الصعوبات.. ولكن تختلف ردة الفعل من شخص إلى آخر.. وكل إنسان لديه إيجابيات وسلبيات.. نقاط قوة وضعف.. وقد سرني أن عندك نقاط قوة كثيرة.. ستتغلبين على الصعوبات بإذن الله..
ونبشرك أن الأمور ستتغير للأفضل بإذن الله.. فثقي بالله وابشري ببشرى الله: "و بشر المؤمنين" فلتكن همتك عالية فلا يليق بك كمؤمنة إلا ذلك:
نسأل الله أن يجعل فيك وفي علمك وعملك الخير والنفع لذاتك وأهلك وبلدك وأمتك الإسلامية، وكما هو معروف أن أي مرحلة جديدة تكون صعبة لكن بعد فترة تصبح الأمور أفضل بإذن الله.. فانظري إلى نعم الله الكثيرة التي منحك الله سبحانه إياها.. من قدرات ومواهب حاولي اكتشافها من جديد وتنميتها وتوظيفها جيدا في المكان المناسب والوقت المناسب ضمن ما هو متاح حاليا.. وانظري إلى سيرة من قدموا أروع الأمثلة في قوة الإيمان والتضحية وعلو الهمة في التغلب على الأحزان والهموم.. من الذين فقدوا أولادهم و كل أهلهم وديارهم.. كيف لم يثنهم ذلك - رغم المصاب الجلل – عن التقدم في دروب الحياة الواسعة إرضاء لله وطمعا في جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين.. وليكون لهم دور في إعمار الأرض كما يريد الله.. إذا أري الله منك عزيمة وجهدا مميزا للتغيير في كل شيء للأفضل.. واعلمي أننا في موقع لها أون لاين والجميع يدعون لك وسيفرحون بنجاحك خطوة، خطوة ومرحلة، مرحلة في (جميع نواحي الحياة).. فالحياة ليست دراسة فقط.. ولكنها جيدة إن توافرت ظروفها الجيدة.. فالحياة أوسع وأشمل وأرحب.. فلا بد أن تطوري من قدراتك ومواهبك وشخصيتك باكتساب المهارات النافعة لإشغال فكرك ووقتك بما ينفع بعيدا عن الانعزال بل في جو من التعاون والتفاعل والتآزر بخطة وبرنامج زمني جاد للإنجاز.. ثم يقيم الإنجاز ويعدل على الخطة والبرنامج كل فترة.. وأفعال الخير كثيرة.. فكوني مع أهلك والصديقات الصالحات.. فليكن لك بصمة مضيئة حيثما كنت مضيا نحو الغد الأفضل بإذن الله..
حفظكم الله ووفقكم لما يحبه و يرضاه.. اللهم آمين..