الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا فتاة تعرفت على شاب يصغرني بـ11عاما تقريبا من خلال مراجعتي عنده في الحقيقة لا أعرف كيف أبدأ بسرد استشارتي ولكن سأبدأ من خلال أول لحظة معرفتي به وهي أني كنت جالسة في صالة الانتظار والحقيقية أني شعرت بمثل الكهرباء تسري بجسدي ثم التشنج أو الخدران في كل جسمي عند سماعي لصوته وهو يقرأ رقيته على من كان قبلي في داخل عيادته بصراحة أحببت صوته أو أعجبت به المهم هذا ما حدث معي والمفاجأة والتي كانت بمثابة صدمة كبرى لي أكملت على ما بقي من عقلي وتوازني حين دخلت ورأيته يا إلهي لقد دهشت فقد كنت أتوقعه والده ووالده للعلم حتى هو لا أعرفه إطلاقا فقد عرفتهم عن طريق مطوية تشرح الأمراض التي يعالجونها المهم توقعته شيخا كبيرا أسمر اللون قبيح الشكل ولكن الصدمة أنه كان شابا في غاية الجمال على الأقل في نظري أنا وأنا متأكدة أن هناك من يشاطرني ذات الرأي المهم جلست وكان غاية في الأدب غاضا لبصرة وأقسم أني مصرة على غض بصري ولوكان من يكون لكن عندما يتحدث معي أنسى نفسي وأنظر في عينيه فقد ذكرني بأحد معارفي رغم أني لم أحب قريبي هذا يوما لكن أشهد له بالجمال المدهش أني آخر واحدة في العالم تهتم لجمال الرجل فأهم شيء عندي دينه وشخصيته ورجولته وصوته نعم وصوته المهم عرفت أنه أصغر من أخي الأصغر أي يصغرني بـ11عاما تقريبا ثم عرفت أنه متزوج وهو من عائلة غنية جدا ومن منطقة مجاورة لمنطقتي ومن قبيلة أخرى تماما حاولت وجاهدت منذ معرفتي بعمره ثم بزواجه أن أنهي مشاعري هذه ونجحت لأيام ولكن كنت أقول أنه مجرد إعجاب ولا أكثر ولن أسمح لنفسي بالحب له أو لغيره فقد ذقت الأمرين من الحب وعذاباته وظللت أعتاد العيادات النفسية بسببه ولكن منذ ما يقارب الشهرين جنت مشاعري تجاهه رغم حربي الضروس عليها وأخيرا قررت أن أنظر في عينيه مباشرة ولمرة أخيرة لعله يعي مدى رغبتي في الارتباط به رغم استحالة هذا الأمر ظاهريا إلا أن يشاء الله أمرا آخر وهذا ما أتمناه وأدعو الله به ولكن صعقت حين أعطاني بحضور أخي واستلامه شريطا بعنوان إن الله يغار يتحدث عن الزنا وغض البصر وإلى الآن أتساءل أهي مجرد صدفة يوزعه على الجميع أم لأني مصابة بمس عاشق فهو موجه له لتخويفه أم أنه متعمد وكيف يكون متعمدا ويحضره من أجلي وهو لم يعلم بأني قررت النظر له ومحاولة إيصال رسالة مفادها أنت تعجبني ومضمونا أتمناك زوجا لي رغم كل الفروق والأعجب أني احببته وكل المميزات فيه عيوب عندي فقد رفضت أكثر من عريسين رائعين لا لشيء إلا لعمرهما الأصغر مني وبأقل من الفارق الذي بيني وبينه وعمله كراق ودكتور عيب أكبر عندي لتعامله اليومي مع النساء وأنا شديدة الغيرة وغناه عيب آخر لأني شبه فقيرة وتعليمه أعلى مني قد لا يكون بالدرجة العلمية ولكن بدراسته في أكثر من دولة خارجية وأعرف أني مخطئة ولكن وصلت لدرجة رفض العرسان المناسبين لي من أجل حب قلبي فبأي منهما أضحي قلبي أم حبي علما أني لا أعلم مشاعره تجاهي مطلقا فهو يكثر من الحديث عن نفسه وباعتداد واضح وإظهار مميزاته ولكن لم يسأل يوما عن تعليمي أو اسم عائلتي أو حتى قريتي رغم محاولته معرفته بطريقة غير مباشرة من خلال حديثه مع أخي فحديثه معي رسمي جدا حتى أنه لم يسألني ولا مرة قائلا كيف حالك إلا آخر مرة وقال كيف وضعك ما في جديد بل لا قال الحمد لله ثم قال كيف أمورك متيسرة قلت إن شاء الله فقال (كويس) وشككت أنه يتابع توبيك على (الواتس) لأني أرسلت له مره فأول مراجعاتي أسأله عن طريقة علاج لم أفهمه.
لكن ليس على (الواتس) فالرقم الذي أرسلت عليه للرسائل النصية وخاص للمراجعين وكنت وقتها أستحي على أحد العرسان والذي رفضته لأسباب منها هو أعلم أني قد أطلت ولكن دلوني انصحوني كيف أتصرف؟ أحبه دون رجال الدنيا وما عاد يملأ عيني سواه ومستعدة للقبول بأي تضحية لأجل الارتباط به ولكن أنا لا أعلم عن مشاعره تجاهي شيئا أعيش في عذاب فقد توقفت حاليا عن مراجعته لظروف كثيرة ورغبة مني في امتحان مشاعري تجاهه وهي تزيد لا تنقص وأرفض العرسان لأجله وهو لا يعلم وربما لا يأبه ورغم ما مضي بي فأنا في 37 من العمر انصحوني هل أنساه والابتعاد عنه لكن هو العذاب بعينه قد وعدته لراحته هو ولكن أفكر في عدم الزواج لأني أشيع بأني خائنة له ولي فيما لو لاحقا أنه يحبني لن أسامح نفسي أنا تائهة حائرة صليت الاستخارة شهورا وزاد حبي له ورغبتي به ولكن كيف؟ انصحوني.
شاكرة لكم آمل اتساع صدوركم لي.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مرحبا بك أختي الكريمة في موقع استشارات لها أون لاين, ونسأل الله لنا ولك الإعانة والتوفيق.
بداية أقدر مشاعرك وأتفهم أحاسيسك, ولا ألوم عليك بأمر هو خارج عن إرادتك.
دعيني أحاورك.. مثل هذه المشاعر التي تولدت لديك هل هي كافية للتفكير بالزواج منه, وهل ستوفر لك زواجا تتضح فيه معالم النجاح؟
بمثل عقلك ونضجك هل ترين من الصحيح رفضك الخطاب لأجل رجل انساقت مشاعرك للتفكير به دون أن تعلمي أصلا عن مشاعره, وتعتقدين في داخلك أنها شبه مستحيلة تجاهك ؟
كما أشرت أنك جربت سابقا مشاعر الحب, وبالتالي يتضح لك أن حدة هذه المشاعر طبيعية وستخبو مع الوقت.
توقفي عن العبث بمشاعرك, ولا تسمحي لكائن من كان أن يدخل إليها بعلمه أو بدون علمه. وانتبهي من خطوات الشيطان فربما يخطو بك نحو التعرف عليه ومحادثته , فكوني على حذر فالرجل عفيف ويتقي الله فلا تكوني سببا لمعصيته , وهو متزوج وقد تكوني سببا لانهيار زواجه.
من الضياع عزيزتي استسلامك لهذه المشاعر ورفض الخطاب , فإذا أتاك خاطب مناسب توكلي على الله فمن حقك الاستمتاع بحياتك كباقي الفتيات, والإنجاب سريعا كي تنتهزي مرحلة الشباب, فلديك الكثير والكثير من المشاعر التي تنتظر عشاً دافئا لتخرج إليه.
لن تكوني خائنة إذا تزوجت وأنت لديك مشاعر مسبقة, لكن ستكونين خائنة إن خنت أمانة والديك وأهلك ونفسك إن انحرف تفكيرك وفعلك تجاه الرجل.
أختي.. استعيني بالله واحذفي رقمه, واذهبي عند الحاجة لراقٍ آخر وحبذا لو كان كبيرا في العمر.
واجعلي لك حزبا من القرآن فإنه سكن لفؤادك وموجه لعواطفك, واستغلي الأوقات الفاضلة في الصيام , وأكثري من الاستغفار وسيجعل الله لك من كل هما فرجا ومن كل ضيق مخرجا.
وفقك الله.