الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختكم مرام
عمري 25 سنة عزباء
أتمنى من الجميع الرد على استشارتي وهي :
ولد خالتي عمره مقارب لعمري متزوج لكنه لم يعش مع زوجته إلا قرابة أسبوع لم يلمسها بسبب تعبها النفسي أو سحر .. الله أعلم ..
خطبني ووضعت شرطا أنه يجب أن يطلقها , ولكنه مازال لم يطلقها بسبب أنه يجب على والدها أن يرجع المهر لأنهم في حاجته ولكي تحصل البنت على الطلاق
أنا في قمة حيرتي وأحتاج إلى من يرشدني
أتمنى أن تعطوني أراءكم حتى لو كانت قاسية سأتقبلها
ولكم مني جزيل الشكر

الإجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , كل الشكر والتقدير لك مرام على ثقتك بالمركز
غاليتي : أسأل الله أن يرزقك الرشد و الصواب في اختيار الزوج الصالح
بالنسبة لابن خالتك لدي عدة تساؤلات ؟ كيف حكم عليها أنها مريضة أو مسحورة بهذه السرعة ؟ و لماذا لم يلحظ هذا الأمر من قبل ؟ ثم لماذا الاستعجال لم ينته من الموضوع و مباشرة طلبك , كان انتظر قليلا لينهي موضوعه بهدوء ثم يبدأ بالتخطيط لزواج جديد !
لا أريد لارتباطه بك أن يكون ردة فعل لموقفه أو لشعوره بالفشل في زواجه الأول و تكون النتيجة الندم على السرعة في اتخاذ القرار ,
أبنتي الحبية : أنا أرى أن تتريثي قليلاً ولا تتسرعي بالموافقة ولا تتحرجي من القرابة الاجتماعية التي تحرجنا وتؤثر على مصيرنا .
استخيري الله و ادعيه أن يرزقك الحكمة و بلغي الأهل بالتريث لدراسة الموقف بشكل أفضل و تأكدي من الطرف الثاني أنه فعلاً بها سحر أو مرض لتتأكدي أن المشكلة ليست عند ابن خالتك .
يسر الله أمرك و طمنيني عليك .