الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله
بوركت جهودكم أثابكم الله و سدّد خطاكم. أمّا بعد - أقول كلّ كلمة و قلبي يعتصر حزنا و الجفن يفيض عبرات ..
أنا فتاة أبلغ من العمر تسع عشرة سنة ، كنت ملتزمة و أنتمي إلى أسرة متديّنة ، والداي الكريمان من أعرف و أكرم الناس بالمدينة وكلّ إخوتي ملتزمون ، أنا فقط كنت متمرّدة قليلا لكنّي لم أتجرّأ أن أعصي الله .. أحبّ أن أكون مختلفة وأحبّ ألاّ أكون كأيّ كان ..
لم تكن لي علاقة منذ أن أصبحت مراهقة و لكن ... دخلت الجامعة وبدأت أضمّ الفتيات و تحجّبت على يديّ من تحجّبت و التزمت بعض الزميلات ولكن كان هناك شيء غيّر مجرى حياتي ..
أعجبت بشابّ وأعجب بي وتواصل معي عن طريق الفيس ، في البداية رفضت واعتبرتها جرأة في غير محلّها ولكن قرّرت أن أتخلّص من عقدتي و غرابتي في التعامل كما يقول لي الكثير فقبلت أن أكون حبيبته .
مرّ اليوم و الآخر تعلّقنا ببعضنا (كنت في غالب الأحيان أنهي المحادثة بالبكاء لأنّي خنت الله و خنت أمّي وأبي) قادتني مشاعري إلى أن تحدّثنا عبر الفيديو و أرسلت صوري إليه بلباس ليس فيه شبر من الحياء .
تبت إلى الله لكنّي أتذكّر أنّ صوري لا تزال عنده ، لا أعلم كيف أحذفها الآن فهو يحبّني و لكنّه ليس من مستواي و هو شخص - دنيويّ- .. بدأت أبتعد لكنّي لا أعلم أيّ خطوة أفعلها الآن .
أنا في حيرة ، لن يتقبّل الحقيقة أنا واثقة لأنّي عاهدته أن نبقى سويّا و هذا كان تسرّعا و غباء .. أنا أحبّ الله .. لا أريد أن أغضبه .. أريد أن أعود لكن ألم ما مضى يفتك بي .. لم أعد قدوة كما كنت .. لن تعود حيويّتي أبدا أنا عصيت الله ، أستحقّ الموت ..
تقدّم لي شابّ ذو خلق و دين لكنّي خائفة أن أقبل فهو لا يعلم ما فعلت هل أقبل أم لا ؟ ارتكبت معصية وهو يراني فتاة عفيفة هل هذا خداع له ... ؟ هل أكذب على الآخر و أخبره أنّ أمّي عرفت عن علاقتنا كي يتركني ؟ أرجوكم أفيدوني أنا أمة ليس لي عون غير الله ثمّ أنتم .. أعينوني بقوّة أجعل لكم دعاء عريضا .. ص.ج

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
أختي أندلسيّة، وشكرا لتواصلك مع موقعك "لها أون لاين" والله نرجو أن يوفّقنا وإيّاكم لكلّ خير، ويهدينا سبل النجاح والنجاة.
• أنت إنسانة فيك خير ومعدنك طيّب وأصلك بحول الله طيّب، بناء على ما ذكرت.
• احرصي رعاك الله على نفسك.
• اقطعي أيّ علاقة مع هذا الشابّ.
• لا تستخدمي الفيسبوك لأنّه ضارّ لك ولغيرك. اهجريه هجرا تامّا.
• استعيني بالله واحرصي على الأذكار اليوميّة.
• حصّني نفسك بما حصّن به رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نفسه وعامّة المسلمين.
• غيّري رقم هاتفك، ولا تردّي على أيّ اتّصال لا تعرفين مصدره وصاحبه مهما كان .
• أكثري من الاستغفار عمّا كان وعمّا بدر منك، وكلّ ابن آدم خطّاء، وخير الخطّائين التوّابون.
• احرصي أن تستغفري الله صادقة منيبة بنفس مطمئنّة أكثر من ألف (1000) مرّة يوميّا.
• أكثري من الصلاة والسلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم .
• اقرئي كتبا نافعة مفيدة، وخصّصي وقتا جيّدا للقراءة يوميّا.
• اختاري ثلاث صديقات على الأكثر، ولا تفشي لأيّ منهنّ سرّا من أسرارك بتاتا.
• حاولي المساهمة في بعض الأعمال الخيريّة التطوّعيّة في مؤسّسة خيريّة قريبة منك.
• لا تخرجي من بيتك متبرّجة متعطّرة على الإطلاق. التزمي باللباس الإسلامي المحتشم، واستعيني بالله.
• أمّا بالنسبة للصور ومكالمات الفيديو، فلا تلقي لها بالا. إذا استخدمها ضدّك فلكلّ حادث حديث، وتوكّلي على الله.
• اسألي بعض الفنّيين المتخصّصين في تقنية المعلومات عن طريقة حذف تلك المقاطع التي لا تريدينها، ولا تخافي ولا تحزني، وأكثري من الاستغفار كما أشرت عليك.
• لا تيأسي، ولا تذكري بلسانك "أنا أستحقّ الموت .."فلا كبيرة مع التوبة... ولا صغيرة مع الاستمرار..."
• أمّا ما تتحدّثين عن حبّه لك فهو حبّ كاذب لكي يصل إليك وينال منك ويوقعك في شركه وفخّه ويضحك عليك.
• الحبّ عند المسلمين يأتي وينمو ويكبر بعد الزواج على سنّة الله ورسوله.
• إذا كان الشابّ المتقدّم لك ذا خلق ودين، عليك بالتأكّد عن طريق والدك ووليّك ومعارفك من شخصيّته، واقبلي به فورا على سنّة الله ورسوله صلّى الله عليه وسلّم.
• تذكّري أنّ الإسلام يجبّ ما قبله كما قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ولا داعي أن تذكري له شيئا ممّا جرى معك قبل التعرّف عليه. اصدقي في التوبة. أكثري الاستغفار. أحسني الظنّ بالله .