الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ..
أهلي يحبّون تزويجي غصبا عنّي خصوصا أمّي ، أبي لا يعرف الموضوع إلى الآن ، لأنّ ابن أختها كلّه سلبيّات ليس لديه شيء إيجابي ، سلبيّات كبيرة وكثيرة ، وأنا عمري يقارب ال 20 ، ولا أفكّر في هذه الأشياء ثمّ تقول لي غصبا عنك ، أنا رافضة ومن المستحيل أن أوافق ، تقول بالغصب من أجل أن يكون من حولي سعداء .. أعيش تعيسة ، كيف أقنعها ؟ هددتها بالانتحار لأرتاح منهم ، مع أنّي بارّة بها وأنا الوحيدة، أنظّف البيت وكلّ شيء أمّا إخوتي فلا أحد يشتغل ، لم أرفض لها طلبا قطّ ، لكن ليس لهذه الدرجة ..

الإجابة
وعليكم السلام ..
حيّاك الله أختي الكريمة روان وأهلا وسهلا بكِ بموقع لها أون لاين ونشكر لك ثقتك بنا ..
رضي الله عنك وأسبغ عليك نعمه ، ففي زمن نسمع عن عقوق الأبناء لآبائهم ، مازلنا نسمع أروع البرّ حفظك الله وبشّرك بالخير العظيم ببرّك بأمّك ،مفاتيح الخير تجري كالنهر فهو سبب لدخول الجنّة وأحبّ الأعمال إلى الله ،ومنجاة من مصائب الدنيا وتفريج الكروب والهموم ..
فما ظنّك بربّ العالمين ببارّة بوالدتها !!
استعيني بالله غاليتي وحاوريها حوارا هادئا واذكري أسباب رفضك ، فللزواج شروط لا بدّ من رضا كلا الطرفين ، وتوفّر الصفات والخصال الحميدة في الخاطب، غير الأضرار السلبيّة التي تلحق بك من جرّاء عدم مناسبة هذا الشخص كون الحياة الزوجيّة تبنى على الشقاق والخلاف وعدم التقبّل ..
والدعاء باب الفرج الأعظم وسلي الله يقدّر لك الخير في كلّ أمرك .
وفّقك الله غاليتي وأسعدك في الدارين وسخّر لك كلّ خير ..