الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

أنا شاب تزوجت بفتاة صالحة بعد استشارة واستخارة وبها خلق ودين ومجموعة من الصفات الجميلة، وبعد فترة أخبرتني أنها تعاني من اضطراب في الدورة الشهرية منذ فترة طويلة وتعاني من ألم في رأسها سبب لها ورماً بسيطاً قد يحتاج إلى تدخل جراحي حسب رأي الطب، وقد كانت ترقي نفسها إلا أن أحد الرقاة أخبرها أن مرضها بسبب عين قوية وأهلها لم يخبروني بمرضها عند خطبتها لخوفهم أن أترك ابنتهم وهي متمسكة بي فماذا أفعل هل أرجعها إلى أهلها أم أستمر معها؟!

الإجابة
أخي الفاضل خالد
كونك تزوجت بزوجة وأنت راض بدينها كما وصفتها بأنها صالحة وقد أعجبتك بمعاملتها وأصبح فقط هاجس مرضها هو الذي يشغلك..  فأقول من البر والإحسان لها أن تكون لها نعم الزوج (فخيركم خيركم لأهله) فتقوم بواجباتك نحوها.
وكونها مريضة فهي بهذا مبتلاة عليك أن تقنع وعليك الوقوف بجانبها والتخفيف عليها كما كان من عثمان بن عفان رضي الله عنه حين ترك الجهاد والغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم في بدر لأجل تمريضه زوجة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
من شيم الرجال أن تكون لها نعم الزوج فلا تجمع عليها مصيبتين خصوصاً أنك راضٍ عنها وعن دينها ومعاملتها لك كما تذكر.
ومرضها بإذن الله بسيط مع عمل الأسباب من الرقية والعملية وبإذن الله إذا منّ الله عليها بالشفاء ستجد منها عرفاناً لوقفتك معها وقت مرضها.
أتمنى أن ترضى بواقعك وتقوم بواجباتك تجاهها واحتسب عند ربك الأجر فلعل الله أن يدفع عنك الكثير بسبب وقفتك الإيجابية والحسنة معها.
واستشعر أنه قد فتح لك بابا آخر من خلال زوجتك فكن نعم الرجل ونعم الزوج المسلم الذي يعرف حق الله عليه ويعرف حق زوجته المصون عليه.
أكثر من دعاء ربك والتوجه له والتضرع بين يديه سبحانه أن يشفي الله زوجتك ويصلح حالكما ويجمع بينكما بخير.