الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
سؤالي مهم جدا لحياتي ويتوقف عليه قرار مهم جدا أتمنى  الاهتمام والرد.
وهو ما هي مشاكل الزواج من شخص بدين. هل فعلا سوف يكون هناك مشكلة في العلاقة الزوجية.
هل يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتي ومشاعري تجاهه مستقبلاً؟. مع العلم أن مشاعري واقتناعي العقلي وقبولي عالي جدا لهذا الشخص.. وغير قادرة أن أتخيل أن هذا يكون سببا أنى لا أكمل معه. وأرى أمامي أمثلة كثيرة لشخصيات بدينة ومنهم من المشهورين المتزوجين وأنجبوا يعني لا توجد مشكلة!!. لكن للأسف الأهل لهم رأى آخر!.
أنا مقتنعة به جدا كزوج أأتمنه على نفسي وأثق به وأحبه وأرضاه. ولكن كلام الأهل كله يخيفني من هذه الناحية فقط فليس لهم أي اعتراض عليه سوى شكله البدين.. صدمت في رأيهم فهم من ربوني على أن أنظر إلى قلوب الأشخاص وليس أبدانهم فليس لهم فيها ذنب.. ومع أول تجربة عملية للأسف خذلوني في حكمهم على الأشخاص.. هل أنا واهمة أم معي الحق في التمسك بشخص ليس به أي عيب سوى شيء ليس بيده!! .....أرجو الإفادة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة .. حياك الله وبياك ...  وسعداء بك وأسأل الله أن يوفقنا لتقديم المفيد لك. و بالله التوفيق.
اختيار الزوج من القرارات الحاسمة في الحياة والذي يترتب عليه المستقبل لذا ليس من السهولة اتخاذ القرار دون السؤال والبحث والاستشارة والاستخارة ,,, ومن خلال رسالتك رأيت المشكلة في رأي أهلك في هذا الشاب أليس كذلك؟
أولاً من جاءكم من ترضون دينه و خلقه زوجوه هكذا قال صلى الله عليه وسلم... كيف هي أخلاقه وحسن تعامله مع الغير وكيف هو دينه وعلاقته بربه ثم هل تم السؤال عنه جيداً عمله وخلقه؟ ... فإذا كانت هذه الأمور تمام وبقي مشكلة بدانته فكثير من الأزواج البدناء يحيون حياة طيبة وهادئة مع زوجاتهم ولم يؤثر ذلك على حياتهم لكن لا أستطيع أحدد معك الموضوع بدقة لمساعدتك على اتخاذ القرار لأن ما معنى بدانته هل هو بدين جداً أم مجرد سمنة عادية وهل هي طبيعية أم مرضية بسبب هرمونات معينة أم ماذا إذ لابد من تحديد هذا الأمر لعله يستطيع إنزال وزنه؟. لذا أنصحك بالذهاب أو استشارة طبية بناء على تحديد حجم بدانة هذا الرجل وفي النهاية صدقيني ربي لن يختار لك إلا الأفضل لكن علينا الأخذ بالأسباب ولا تنزعجي لرأي اهلك فهم يرون مصلحتك وإن خانهم التعبير... توكلي على الله واستشيري واستخيري. أسعدك ربي ويسر أمرك ورزقك الزوج الصالح.