الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
استشارتي لكم..
أنا عمري13 وصديقة عمري اسمها نوف أحبها جدا لكن للأسف إدارة مدرستنا قررت تنقلها مدرسة ثانية وكان أول أسبوع اختبارات متوسط
يوم قالت لي صدمت و شعرت أني مخنوقة أحسست أن أحدا طعنني بسكين
ما قدرت آكل ولا أشرب أخاف أن كل من أحبهم يذهبون عني مثل نوف وصديقات الطفولة
*وتقريبا كل يوم أحلم بها أني أودعها
أريد حلا لمشكلتي النفسية والخوف)..
مشكورين.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ابنتي الغالية ...
جميل ما قرأت في رسالتك  من حب و
إخلاص لصديقاتك ,لأن الوفاء في الصداقة من أسمى الصفات التي  يتحلى بها الأصدقاء لدوام  صداقتهم  ولكن  المبالغة بمشاعر الحزن والأسى والخوف عند غيابهم لا ينبغي  فهي لم  تفارقك ولكنها فقط غابت عنك في المدرسة فلم الخوف والأسى والحزن العميق.!!
حبيبتي ...الوداع المؤلم يكون للفراق  والفراق معناه الرحيل الذي لا لقاء فيه – موت أو سفر – وصديقتك  حفظها الله انتقلت لمدرسة أخرى فأنتما تستطيعان التواصل في أي وقت خارج المدرسة  في المنزل  أو في نزهة أو حتى لمراجعة الدروس معا فلم الحزن ؟
ثم إن خوفك من فراق كل صديقاتك  هذا غير واقعي وهو تعميم  لا مبرر له  لأنه خوف افتراضي لم يحصل ثم إنه لو حصل مع صديقة واحدة فهذا ليس دالا على حصوله لجميع صديقاتك فهن حولك فاحمدي الله واستمتعي بوقتك معهن خارج المدرسة وداخلها لمن بقين معك ولا تحملي نفسك هما لا وجود له حتى تقضي يومك وحتى فترة نومك بشكل مريح وهادئ,
ولا داعي للخوف والقلق ,فصديقة وفية مثلك حتما تتمتع بالكثير من الصديقات ولها كل يوم المزيد من المقربات  والصديقات .
أسأل الله أن يجعلكن صحبة صالحة وأن يجمعكن على خير