الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم.
أنا فتاة عمري 18 سنة التقيت بشاب عمره 27 سنة موظف طبوغرافي مضت على علاقتنا ثمانية أشهر.
أنا من أسرة محترمة ولا أحب العلاقات العابرة لهذا سألته عن نوع العلاقة التي يريدها مني لكنه قال لي بأنه يريد علاقة وليس شيء آخر كالزواج رغم ذلك لم أنفصل عنه واستمر  اللقاء. لكن في أحد الأيام حاول القيام بأفعال غير لائقة وغير محترمة معي لكنني لم أرغب بذلك ووبخته وقلت له إنني فتاة محترمة ولا أحب هذه الأفعال المحرمة. لكنه لم يستوعب رغم ذلك لم أنفصل عنه لأنني أحبه لكني لم أخضع أبدا لما يريده لذلك في كل مرة كان يحاول التقرب مني أصده وأتشاجر معه.
مرت مدة شهر ولم يتصل بي أبدا حتى اتصلت به وأخبرني أن علاقتنا انتهت لأنه يتعذب معي لكوني لا أتركه يتقرب مني ويفعل ما يشاء وأخبرني كذلك أنه يحبني كثيرا.
مرت مدة شهر وبدأت أنساه لكنه اتصل بي وخرجت للقائه وأخبرني أنه يحبني ولا يستطيع فراقي ولا يريد فراقي لأنني فتاة محترمة ولن يجد مثلي هذا قاله لي. فوثقت به وأعدنا بناء علاقتنا لكن مازلنا نتشاجر كما في الأول بسبب محاولته التقرب مني بطريقة محرمة لكن ما لفت انتباهي أنه أصبح يلمح للزواج مثلا كان يقول عندما نتزوج يجب أن تتحجبي وغير ذلك من الإشارات علما أنه لا يريد الزواج حاليا . لكنه أصبح لا يلتقي بي دائما أصبحنا نلتقي بعد مرور 39 يوم كل مرة . وأنا الآن محتارة ولا أعرف نيته. المرجو منكم مساعدتي وشكرا.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلاً بك صغيرتي ومرحباً بك بين إخوتك وأسرتك الثانية على موقعنا المتميز.سائلين الله أن يهدينا للحق ويعيننا عليه ونكن سبباً بفضل الله ورحمته أن ندخل السرور والسعادة على قلبك ونزيل همك ونستبدل حزنك وهمك وغمك بفرح وراحة بال وهدوء نفسي واطمئنان.
أود أن نتفق على الصدق والمصارحة والشفافية بيننا حتى نصل إلى ما يرضى الله وبالتالي يرضينا ونسعد به فليس للإنسان فلاح ولا نجاح إلا في مرضاه الله. ولن نسعد ونرتاح بالاً في الدنيا إلا في تطبيق شرع الله والالتزام بسنة رسوله.
أما إذا كان للشهوة وهوى النفس أولوية خسرنا الدنيا والآخرة. ولابد أن نحتكم ونرجع في كل الأمور والعلاقات إلى الحلال والحرام. والأوامر والنواهي  في القرآن والسنة.
أولاً: بماذا تسمى العلاقة التي بينك وبين هذا الشاب؟ وهل تقع هذه العلاقة تحت مسمى شرعي في ديننا؟
إنها علاقة محرمة منهي عنها وقد حذرنا النبي من كل ما يوصلنا لها من خطوات الشيطان. ولا وجود للنية هنا.
ولكي تنزع المعصية من قلبك ويقتنع فكرك وتصلح عقيدتك ويصح اعتقادك...لا بد من الصلح مع الله والرجوع إليه ومراقبته في السر والعلن..
وبالتالي ميزان كل فعل وقول بمقياس الحق وتحكيم القرآن والسنة.
أختي الحبيبة عودي إلى الله وتجردي من كل شهوة وهوى النفس وجاهدي نفسك الأمارة بالسوء. هيا نستعين بالله ونتعرف بالذنب إن كل ما مضى إثم عظيم ولابد من توبة سريعة نصوحة. والتوبة التي تمحو ما قبلها مهما كان حجمه وقدره عند الله عظيم هذه التوبة النصوح لها شروط والله غفور رحيم يفرج بتوبة عبده. أطلب منك الرجوع لأي مصدر موثوق فيه : كتاب/ موقع على الإنترنت فيما يخص التوبة تفصيلاً، وسرعة الاستغفار، والإقلاع عن الذنب والندم على ما مضى والقرار والعزم بعدم الرجوع إليه أبداً.
البعد عن الأشخاص /الأماكن/الأسباب التي تؤدى إلى الاقتراب أو الرجوع
لهذه المعصية والذنب العظيم. ثم استبدال هذا الذنب بطاعة قربة لله وتكفيراً عما مضى.
أشعر أنا إنك غير مقتنعة. ولو أخذنا بالأسباب وبالعقل أدركنا الأمر وثم تحليله وأدركنا سلبيات وإيجابيات العلاقة وكشفنا عن الأضرار الفادحة التي تثمر عنها هذه العلاقة حتى نرد على النفس الأمارة بالسوء وحزبها من شيطان وهوى. وإن كنا أمرنا بالتسليم والامتثال لأوامر الله ونواهيه واتباع سنة رسوله دون جدال أو نقاش. وبالمبادرة بالتطبيق وهذا هو مغزى العبودية لله وحده الذي خلق النفس وهو أعلم بما يزكيها وما يفسدها.
لا يخفى عليك أن الاختلاط وخلوة الرجل بامرأة لا تحل له منهي عنها . وإن ثالثهما الشيطان ولا أحد ينكر أن ذلك زنا جوارح وفى مرة سوف ينتهي بجريمة الزنا والوقوع في الحدود.
قال تعالى"ولا تقربوا الزنا......"
ولحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا فالعين تزني وزناها النظر، والأذن تزني وزناها السمع...... )
ولقوله تعالى "ولا تتبعوا خطوات الشيطان ........"
فما يجرى بينكم إلى الآن خطوات الشيطان التي يزينها لكما حتى تقعا فا الحرام، احذري صغيرتي كيده، وتعرفي على خطته ولا تسمحي له أن تكوني فريسة يصطادك بشباكه وتصدقي كذبه؛ فتخسري الدنيا والآخرة.
إن احترام الإنسان لنفسه واعتزازه بصفاته يكن من منطق رضا الله عنه وتوفيقه له للخير وهدايته له للأخلاق الحميدة
وكيف يأتي للمرء منا أن يقدر نفسه ويصفها بالاحترام والأدب وهو غير متأدب مع الله ومعرض عن سنة رسوله وهاجر للقرآن؟ََ!!
كيف يخاف الناس أن يطلعوا على معصيته ويكذب ويتوارى منهم؟ ولا يستحى أن الله ناظر إليه وسامع وشاهد على كل صغيرة وكبيرة.راقبي الله واستحى منه، خاف من غضبه انه يمهل ولا يهمل ويستر ويغفر وينتظر توبة عبده.
كيف منه هذا الشاب العاصي لله أن يأمرك بالحجاب عندها تنفذي. والحجاب فرض وأمر من الخالق
اهرعي وبادري بالحجاب، الصلاة على أوقاتها تقربي إلى الله بالفرائض كلها، ثم بالنوافل وأكثري من الدعاء والاستغفار والصلاة على رسول الله يشرح الله صدرك وييسر لك أسباب الطاعة ويفرج كربك
رددي دعاء الرسول لتفريج الكرب[اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال]
وتأكدي أن صدق النية وإخلاص التوبة يخلف الله عليك خيراً
( من ترك لله أعطاه الله خيراً مما ترك )
من ترك الحرام أعطاه الله الحلال وأسعده به وأرضاه. وأبدله أكثر وأفضل مما ترك.
إلزمي الصحبة الصالحة تشغل وقت فراغك بالحق في طاعة الله ومرضاته وتصبرك على الحق ولا تنس أن كل دقيقة إما لك أوعليك
وتأكدي أن من مطلب رضا الناس في غضب الله غضب الله عليه وأغضب الناس عليه والعكس
أختي الحبيبة: أدعو لك بكل خير وان يهديك الله للحق والهدى ويعينك على نفسك والله غفور رحيم يلهمك تزكية نفسك وإصلاحها.
وارفعي دوماً شعار ) إن الله معي ناظر إلىّ وشاهد إلىّ (
واحذري نظر الله إليك وان يراك في معصية
-توبي إلى الله بصلاة ركعتين توبة وألزمي الاستغفار والدعاء
-اقطعي كل علاقتك بهذا الشاب وقاطعي كل الأسباب والوسائل والأماكن التي تؤدى إلى التواصل
-اسع بالالتزام بالصلاة والحجاب.....
-صومي وأكثري من صيام النافلة
-اشغلي أوقات فراغك بالمفيد
والله المستعان وهو خير معين..