الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا ولد لكن أعاني من مشكلة كوني أحب أتعامل كالبنت باللبس بالأسلوب في كل شيء وأحب الذل والإهانة كثيرا مع العلم بأني لم أوضح حالتي أكثر كون الأمر صعبا أن أوضحه بالتفصيل وتعبت مما أشعر به وأود التغيير.
أفيدوني جزاكم الله خيرا وأحتاج عناوين أطباء أو أرقامهم للتواصل معكم وشكرا لكم

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أيها الأخ المبارك
هداك الله إلى الخير والحق وأذهب عنك ما تجد من ضيق وهم وغم.
•  اعلم – أيها المبارك – أنك تعاني من مرض اسمه "تلبيس إبليس"، ولا تعاني من أي شيء آخر، والله أعلى وأجل وأعلم.
•  إن الله خلقك، وهو أعلم بك، وحدد نوعك وجنسك، وهو أدرى بك، فاحرص على طاعة الله ورضوانه والامتثال لأوامره واجتناب نواهيه.
•  اعتقد جازماً، أيها المبارك، أنك "رجلٌ، بل كامل الرجولة" وتصرفْ بناء على ذلك.
•  البسْ مثل الرجال، وقف أمام المرآة مفتخراً، ونادِ بصوت تسمعه: "أنا رجل، أحب الرجولة، ولي كرامة، وعزة نفس، ولن أتخلى عنها بتاتاً".
•  كررْ هذا التصرف مرات كل يوم.
•  وكلما وقفت أمام المرآة قل بصوت تسمعه: "اللهم كما أحسنت خلقي فأحسنْ خلقي وديني ومعاملتي لنفسي... آمين".
•  كررْ هذا مرات يومياً.
•  احرصْ على مصاحبة الأخيار الصالحين من الرجال.
•  لا تجلسْ كثيراً مع النساء، حتى وإن كنَ قريباتك، اللهم إلا محارمك: أمك، وأختك، وجدتك، وخالتك، وعمتك...
•  إذا طرَّ شاربك، لا تحلقه بتاتاً، وأبْقِه ولو كان "ثلاث شعرات" فقط.
•  إذا نبت الشعر بعارضيك، فاحرصْ عليه، ولا تحلقْه أبداً، وكذلك افعلْ بلحيتك.
•  داومْ على حضور الصلوات الخمس جماعة، وراء الإمام تماماً، في المسجد.
•  احرصْ على النوافل والطاعات، وأكثرْ منها.
•  احرصْ على وردْ قرآني كل يوم، بما لا يقل عن (5) أجزاء كل يوم خلال (40) يوماً، ويمكنك تقليص ذلك إلى ما تستطيع بعد ذلك.
•  لا تُطِلْ جلوسك منفرداً.
•  إذا أتاك هاجسٌ من "إبليس" لعنه الله وأبعده عنك وعنا، فاستعذ بالله من نفثه ونفخه ونفحه، وقل: "أعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم" وأعوذ بالله من همزات الشياطين، وأعو بك ربي أن يحضرون.
•  احرص على قراءة سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، واحرص أن يكون هذا على يد أستاذ فاضل قدوة، أو شيخ جليل، إذا كنت تستطيع ذلك.
•  اقرأ سير العظماء: العبقريات لعباس محمود العقاد، سير أعلام النبلاء، الأئمة الأربعة: أبي حنيفة والشافعي ومالك وأحمد وغيرهم.
•  اقرأ شعر عنترة، وشعر أبي تمام، والمتنبي، والبحتري، ومحمود سامي البارودي، وأحمد شوقي، ومن أمثالهم من الشعراء الرجال الأفذاذ.
•  احرصْ على بر والديك، والزم غرز والدك وإخوانك الكبار، إذا كانوا صالحين.
•  أكثرْ من الدعاء والتضرع إلى الله أن يذهب عنك كيد الشيطان ووسوسته وشره وشركه وبلاءه.
•  اعلمْ أنك مخلوق لأمر جليل هو عبادة الله وطاعته، فلا تضيع أغلى ما تملك، وهو عمرك، ووقتك، بالبعد عن الله واتباع هواك والإصغاء لشيطانك، أو لشياطين الإنس والجن.
•  إذا كنت دون (18) سنة، فاطلب من والدك، أو من يعولك، أن يشتري لك كوماً من الحطب، وفأساً جيداً، وكسِّرْ الحطب يومياً حتى تتصلب يداك من مسك الفأس، واضرب الفأس بشدة يومياً، على الأقل لمدة (40) يوماً، وعاودْ الكرة على الأقل (5) مرات خلال هذا العام.
•  تجنبْ لبس "الحرير" أو ما شابه الحرير من الملابس الناعمة.
•  احرصْ على لبس "القطن" وما شابهه من الأقمشة الخشنة نسبياً، اللهم إلا إن كنت تعاني من حساسية من نوع ما.
•  حاولْ أن تراقب عمالاً يخلطون الاسمنت والرمل والماء والبحص (الزلط) واطلبْ منهم – إذا استطعت – أن تساعدهم في عملهم، ولو ربع ساعة، واشتغل بيديك.
•  إذا كانت لديك رغبات فنية فاحرصْ على تنميتها: إصلاح سيارات، العمل في الكهرباء والالكترونيات، أعمال النجارة والحدادة والديكور، إلخ.
•  عليك بزيارة عيادات الشريف – شارع العليا العام – الرياض – وأقترح أن تراجع الدكتور فضل الخاني.
•  أكثرْ من الدعاء والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم وقيام الليل، وأسأل الله لك التوفيق والفلاح والاستقامة على الخير والحق والرشاد، والله الموفق لكل خير.