الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ..
تعرفت على شخص منذ الثانوية العامة وظللنا أصدقاء حتى تخرجت من الجامعة، كان أقرب الناس لي تعلقت به تماماً كان الوحيد الذي أحادثه وأحب محادثته وأخرج معه، اختفى فجأة من حياتي بدون سبب وتقبلت الأمر وتقلبت بي الدنيا.
وبعدها بعام خطبت لشخص آخر محترم، به كل المواصفات التي تحلم بها أي فتاة كنت سعيدة معه ويعاملني كأميرة وبعد عام آخر كنت أبحث عن عمل وصلت إلى صديقي القديم ووصل إلي وعرض علي عملا معه في مكان عمله وكنت أعتقد أنى تخطيت الأمر فوافقت وعدت للعمل لكن ما أن رأيته حتى اهتز قلبي هزة لا تحدث إلا له! وعاد إلى تعلقي به وحدث أن نسي هو الآخر أنى مرتبطة وكنت أشعر بشعور جيد، حتى توقف مرة واحدة.
ابتعد عنى تماماً مع أنى أراه يومياً لكن لا يحادثني ولا ينظر إلي ولقد أوجعني ذلك كثيراً خصوصاً وأن له صديقة في نفس المكان قربها إليه جداً وأحياناً يأخذها ليخرجوا سوياً ويتركوا العمل وأحياناً يأتي بطعام لهما فقط وأسمع كلماتهم وضحكاتهم .
أنا أعاني حقاً ليس بسببه لكن لأني أشعر أني خنت خطيبي وضميري يؤنبني في نفس الوقت أصبحت أشعر أني لا أحبه مادمت قد فكرت في غيره فلن أكون سعيدة معه وأنى حتى لو تركته فمن أحب لا يحبني وأنا لا أعلم ماذا أفعل تفكيري مشوش تماماً وقلبي يؤلمني..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسعدنا استشارتك معنا على صفحات موقع (لها أون لاين )
وبين أسرتك الثانية وبكل الحب ندعو الله أن يهديك للحق ويعينك عليه إنه سبحانه نعم المولى ونعم النصير
نستعين بالله صغيرتي ونحسن الظن بالمولى العزيز القدير
بالدعاء وصلاة الحاجة وبكل انكسار وذل بين يدي الرحمن
نتوب لله ونستغفره بكل ندم وعزم ألا نعود لهذا الذنب
نستبدل هذا بطاعة وعبادة تقرباً لله
ما حدث قدر الله وما شاء الله فعل
ولكن المهم ألا يتكرر ولا نستصغره
نفارق الذنب ونبتر كل الأسباب التي يمكن أن توقعنا فيه مرة أخرى
ترك العمل في هذا المكان مع زميلك هذا أفضل
عدم الاتصال أو التواجد بالقرب منه
عدم مراقبته أو تتبع أخباره
أنت معترفة أنه معرض عنك ومنشغل بأخرى فلما تعلقي نفسك أو تشغلي نفسك به ؟
انشغلي عنه ولا تنشغلي به
اشغلي نفسك ولا يكن عندك وقت فراغ
انشغلي بدارسة أو تعلم مهارة أو ممارسة هواية
من الجميل أن يكن بالقرب منك صديقة مخلصة تعينك على نفسك وتذكرك بمراقبة الله في السر والعلن
جاهدي الأفكار والتخيلات
وأعلمي أن الخواطر لا نحاسب عليها طالما لا تترجم إلى أفعال وسلوكيات
ومن رحمة الله بنا إذا فكر العبد وعزم على معصية ثم لم يفعلها كتبت له حسنة
(إذا ترك العبد لله عوضه الله أكثر مما ترك )
زواجك لله وترك الحرام مخافة الله فيبارك الله لك ويتقبل منك ويسعدك في الدارين
احذري النظر للخلف أو الوقوف عند هذه المحطة ونضيع الوقت في الحسرة ونفقد الحاضر والمستقبل
تقربي لخطيبك وتعرفي عليه أكثر
شاركي خطيبك أفكاره وأعماله
هيا أنت وهو نبدأ في التخطيط لحياة هادئة ناجحة
نضع قوانين واتفاقيات لبيتكم الجديد
اندمجي في حياتك مع خطيبك والانسجام معه بالحلال
تخلصي من الأفكار السلبية واستبدليها بالتفاؤل وكل ما هو ايجابي
خذي الخطوة الأولى بقوة وثقة في الله ثم الثقة في نفسك
والطاعة تجر طاعة وأيضاً السيئة تجر سيئة
اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك وبطاعتك عن معصيتك
تضرعي لله في قيام الليل وكوني في صحبة كتاب الله ومع الله كما يريدك يكن الله معك بأكثر مما تحتاجي
ومن يتق الله يجعل له مخرجا عليك القيام بالشرط حتى تنالي الوعد من الله الذي لا يخلف وعده
ونوصيك بدوام الاستغفار فهو مفتاح الفرج
وسبب الرزق الحلال والله المستعان