تطوير الذات

السلام عليكم ..
أريد أن أكتب كتابا وأنشره ، لكنّي لا أعرف دار نشر تقبله وهل توجد تكلفة للكتاب ؟! بدأت بتأليف بسيط من الكتاب وأفكّر في تأليف 1000 مقولة تساعد على النجاح وتغيير العيوب، ربّما أسمّيه غيّر عيوبك .. لا أعرف شيئا ، لا أعرف إن كان هذا العنوان جذّابا أم لا و لا أعرف هل يقبلون هذا الكتاب ؟! وما هي العواقب وهل يوجد أمل أم أتّجه إلى أمر آخر .. أنا أقرأ مقولات كثيرة ثمّ أكتب بطريقتي وأشعر أنّي في مشوار مسدود ، أرجو المساعدة وشكرا.
عمر المشكلة
عام

الإجابة
وعليكم السلام ..
الابنة الكريمة ريهام لا تشغلي بالك بمشكلة دار النشر وأين تنشرين كتابك ، فالأهمّ من ذلك في الاستمرار في الكتابة نفسها ، وكذلك لا تنشغلي بمسمّى الكتاب أيضا ، والأمر بسيط. ابنتى ريهام يمكن أن تراسلي دور النشر والتعرّف إليها من خلال شبكة الإنترنت وذلك بكتابة ملخّص للكتاب في أسطر بسيطة ، وأن تصبري على هذا الأمر ، وهناك طريقة أخرى وهو أن تنشري كتابك في مواقع عديدة متخصّصة للنشر على شبكة الإنترنت أو تعملي مدوّنة خاصّة بك وتنشري فيها كتابك، ومن هنا أيضا يمكنك عمل تصويت على فكرة عنوان الكتاب من أصدقائك على الفيس بوك أو تويتر وغيرهما من الصفحات الاجتماعيّة الأخرى وبالتالي سوف لا تختارين من خلال أخذ آراء المحيطين بك ، ومن هنا أستطيع أن أقول لك إنّ الأمر بسيط وأصبح النشر الإلكتروني في شبكة الإنترنت وعمل صفحات خاصّة بك بخلاف النشر التقليدي في دور النشر، وقريبا إن شاء الله سوف نقرأ كتابك . والله من وراء القصد ..