تطوير الذات

السلام عليكم ..
كنت أعاني من انعدام الثقة ولكن الآن الحمد لله ما عندي مشاكل في الثقة، لأني تعودت أحفز نفسي وأهون كل الأمور التي أخاف منها لكي أستطيع مواجهة كل العوائق في حياتي والمشكلة هي:
في يوم أتت بنات عمي الأصغر مني ليزورونا وكانوا قاعدين عندي أنا وأمي وشدنا ذكائهم وجمال شكلهم وكلامهم تقول كلام شخص أكبر منهم وكل حركاتهم تظهر مدى كبر عقلهم. وبعدما انتهى اليوم.. قالت أمي إنهن فتيات كبار وهن صغار، فقلت لها وأنا؟ قالت أنت كيف ترين نفسكِ؟ قلت أنني أبحث عن راحتي ثم نظرة الناس لي على عكسهن، قالت لي إذاً افعلي مثلهن.
منذ هذا الوقت فكرت في التغيير، ما رأيكم؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلا بك الأخت الكريمة اميرة بداية معذرة على التأخير في الرد بسبب مشكلة تقنية على البريد الإلكترونى وهوني عليكِ فإن تطوير الذات والنفس ليس بالأمر الهين ومع ذلك فقد حاولت بنفسك القيام بتحفيز ذاتك والتغلب على أمور ربما كنتِ تخافين منها وهذا أكبر مثال للمواجهة في مشكلة ما وهو المواجهة والتحدي، وبنات عمك ربما تتعرفي على أسلوب وطريقة حديثهم وثقتهم بذاتهم وما الذى يعجب أمك فيهم وهل يمكن الاستفادة من بعض الشيء بهم وليس نوع من التقليد ولكن نأخذ ما يناسبنا، والشيء الأهم ابنتى اميرة هو أن تكوني على علم بالأمور والمواقف التي تتحدثين عنها وهذا يأتي بالقراءة والتعلم والصبر فحينما تصلي إلى درجة مقبولة من التعلم والتدريب فسوف تتغلبِ على كافة المواقف والصعاب التى تتحدثين عنها وسط بنات عمك ووالدتك.
والله من وراء القصد ،،،