الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله ..
أنا فتاة كنت على علاقة بشابّ منذ أكثر من 3 سنوات ، كنت أثق به كثيرا إلى درجة أنّه يعلم عنّي كلّ شيء و لديه صور لي من غير حجاب , ولكن الحمد لله فلقد هداني الله وأدركت مدى بشاعة ما كنت أقوم به وقرّرت أن أتوب وأن أترك هذا الطريق .. أخبرته بذلك و وافق أن يتركني في البداية ولكنّه بعد فترة أصبح يلاحقني و يطلب منّي أن أعود إليه و يقول إنّه يريدني ويريد أن يطلبني من أهلي , ولكنّ أهلي لن يوافقوا عليه و أنا أيضا لن أرضى به لأنّه لا يصلّي و مدمن خمر و مخدّرات والعياذ بالله ، وهو من عائلة ذات سمعة سيّئة ومن بلدة أخرى أي لن يوافق عليه أهلي ..
أخبرته أنّني التزمت وأنّ أهلي لن يوافقوا عليه لأنّه من بلدة أخرى ، رفضت أن أعود إليه فأصبح يهدّدني بأن يخبر أهلي عن كلّ شيء و أنّه سوف يرسل إليهم صوري .. أصلّي وأدعو الله دائما أن يبعده عنّي ولكنّه يغيب فترة ثمّ يعود لتهديدي وابتزازي . أريد أن أتخلّص منه دون أن يضرّني أو ينشر صوري أو يفضحني ولا أعلم كيف أتخلّص منه .
بماذا تنصحونني ؟؟ وأسألكم الدعاء لي أن يسترني الله و يفرّج همّي

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة /نوران أهلا بك بموقع لها أون لاين ونسعد بتواصلك معنا ..
الحمد الله الذي منّ عليك بنعمة الهداية وسلوك طريق الرشاد، وأسأل الله الكريم لك الثبات .
وبالمواصفات التي ذكرتها في هذا الشابّ عافانا الله وإيّاه و هداه الله وأصلحه وكفاك مكره، لا يصلح البتّة أن يكون زوجا لك ِ ..
فطالما أنّك سلكت طريق الهدى وصدقت الله في توبتك فلن يخذلك الله واستمرّي في الدعاء واسأليه أن يصرفه عنك، يبدو أنّك من ليبيا الشقيقة فلا أعلم الأنظمة المتّبعة في بلدكم في مثل هذه الحالات ..
ولعلّي أرشدك ِ ببعض الإرشادات المهمّة والتي يجب أن تتّبعيها بقوّة وحزم دون خوف أو تردّد :
1. لا تبدي خوفك أو توسّلك لهذا المبتزّ بأن يحافظ على الصور ونحوه ، فمثل هؤلاء أصحاب نفوس ضعيفة ممّا يجعل لهم القدرة على السيطرة لأنّه عرف ممّا تخافين فلا تستسلمي له مهما كلّفك الأمر ولا تتركي له فرصة الابتزاز.
2. لابدّ أن تفهمي شخصيّة المبتزّ، فهو شخص أنانيّ لا يهمّه إيذاء الآخرين ولا يندم على أفعاله ، فكلّما وصل إلى هدف سعى إلى آخر وهذا يدفعه ليتمادى أكثر ..
3. والتصرّف السليم مع المبتزّ مفاجأته بعكس توقّعاته بكلّ قوّة ، فإذا قال لك على سبيل المثال/ سأخبر أهلك وأرسل صورك فيجب عليك الردّ بعبارات مختصرة ولكن قويّة لإرباكه وتحطيم مخطّطاته بإذن الله كأن تقولي أنا من سيخبر أهلي وتغلقي الهاتف فورا .
4. إن استدعى الأمر أن تخبري أحد أفراد أسرتك للوقوف إلى جانبك وردعه وتحمّل تبعات معرفة أحد أفراد أسرتك بالقضيّة وبالتأكيد أنّ الفضيحة بين أسرتك ولا فضيحة يعرف عنها كلّ من حولك ..
أسأل الله الكريم أن يسترك في الدنيا والآخرة، ويفرّج همّك عاجلاً ويرحم ضعفك وأن يكفيك هذا المبتزّ ويصلح حاله ..