الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة أبلغ من العمر 28 سنة
جامعية والحمد لله على خلق ودين وثقافتي جيدة،،
أحببت أن أستشيركم
علمت أن أخا لزوجة أخي سيتقدم لخطبتي بإذن الله، وهو في نفس عمري وإنسان يخاف الله وبار جدا جدا بوالدته ويساعد أخواته كثيرا في جميع أمورهم ويحب أهله، وهذا كله أحببته فيه وإنسان حنون وطيب القلب، ووالدته وأخواته يحبونني كثيرا وبيني وبينهم معزة كبيرة، لكن الذي أخاف منه لو تزوجته ستكثر المشاكل بيننا أو بين أخي وزوجته والذي يخوفني في زوجة أخي أنها الله يهديها عنيدة شوي وعندها بعض الأنانية أحيانا
لكن أنا لا أمدح نفسي ولكن لله الحمد أنا أتمتع بتعقل في آرائي وكثير يستشيروني في حياتهم حتى زوجة أخي بنفسها دائما تستشيرني وتأخذ برائي وبيني وبينها أسرار،
ساعدوني ولكم الشكر لأني في حيرة كبيرة من أمري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإجابة
الأخت منال من السعودية وفقها الله.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يختار لك الخير في كل أمورك، وألزمي الدعاء، والاستغفار.
وحبذا عدم العجلة قد لا يتم الموضوع، ولكن لعلك متأكدة أنهم سيتقدمون لك، لذلك:
أولاً: أنصحك بالاستخارة، وعدم التشاؤم، والتفاؤل، فالرسول صلى الله عليه وسلم يحب الفأل ويكره التشاؤم.
ثانياً: أوصيك بالالتحاق بدورة المقبلات على الزواج حتى تثقفي نفسك وتستعدي لأي تصرف بعد توفيق الله.
ثالثاً: فعلاً أحياناً تتغير العلاقة بين الصديقات أو القريبات بعد أن تصبح هذه الصديقة زوجة لأخيهم، قد يكون من باب الغيرة على الأخ أو الغيرة منها أنها تزوجت وهم لا، أو الشيطان يدخل عليهم بمداخل لا حقيقة لها.
فلذلك استعيني بالله وحاولي عدم إثارة غيرتهم، أو التغير عليهم بعد الزواج بأخيهم، وستجدين كل ما أريد أن أوصله لك في الدورة، وفي اليوم الخاص بفن التعامل مع أقارب الزوج.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.