الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

أنا متزوجة من سنتين و7 أشهر، ولم أحمل والسبب مني ومن زوجي.. وهذا الموضوع ما أثر في، وبخاصة أني أحب الأطفال كثيراً، ومشكلتي الأخرى أني بعيدة عن أهلي في منطقة نائية وبعيدة جداً أعاني من وحدة قاتلة وزوجي بارد من جميع النواحي، المهم أني عالجت هذه الأمور كلها بالخيانة، نعم الخيانة، يعلم الله أني حاولت أبعد عن هذا الطريق كثيراً لكن ما قدرت، والله إن هذه الخيانة لم تتعد الهاتف من شهور، مهما ضعفت كنت أقوى من أني أجعل أحدا غير زوجي يمسكني ولكني خائفة أن أنجرف في هذا الطريق.. أرجوكم ساعدوني.

الإجابة
مها ـ السعودية..
عزيزتي توبي إلى الله وتوقفي فوراً عما تعملينه فإنه سيؤدي بك إلى الهاوية والضياع.. أكثري من الاستغفار وتلاوة القرآن، وأكثري في الدعاء في السجود (اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) فهذا الدعاء كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يدعو به في السجود، فكيف بنا نحن وذنوبنا، كذلك دعاء (اللهم أعني على نفسي واجعلني عليها من القادرين)، (اللهم آتِ نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها) ادعي بأدعية مختلفة واسألي الله أن يبعدك عن هذا الطريق وأن يثبتك على الصراط المستقيم وأن يرزقك الذرية الصالحة..
تحري أوقات استجابة الدعاء وهي كثيرة.. أولها بين الأذان والإقامة، وفي الثلث الأخير من الليل.. وغيرها من الأوقات، صارحي زوجك بما تحسينه من فراغ... ادخلي مدرسة تحفيظ القرآن وانشغلي بحفظ القرآن فإنه سيدخل السعادة والطمأنينة على قلبك وسينفعك في الدنيا والآخرة وسيقضي على فراغك وسيعرفك على صحبة صالحة تعينك على قضاء وقت فراغك بالنافع المفيد.. أسأل الله لك الهداية والذرية الصالحة.