تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
صباح الخير ..
أحب أن أطور من نفسي في أكثر من شيء مثل الثقة بنفسي ، أيضا أحب اكتب خواطر ولكن " مشكلتي أنها دائما في الجزء الحزين " أريد تطوير هذا الجزء , و كنت من محبي الإطلاع على الكتب لكن لا أعلم سبب ترك القراءة مرة واحدة ...
شكرا

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة عزة
أولا :رددي إلى نفسك دائماً بأنه لا توجد مشكلة تستعصى على حلها وسوف أتغلب على أي مشكلة بالاتزان والحلم والتعقل
لديك قدرات عليك أن تقومي بتطويرها وهي الكتابة وعليك بإطلاق هذه الطاقات ولكن عليك أيضاً ببذل كثير من الجهد ولا تتعجلي من النتائج وتجنبي النقد الذاتي دائماً لأنه لو كان نقد سلبي سوف يدفعك نحو الفشل
أنتِ كما ذكرتِ تملكين موهبة الكتابة فاستخدمت خيالك في تصور أهدافك وأحلامك وكأنها تتحقق بالفعل just do it
وهذه هي قوانين القوة النفسية
ثقي في نفسك بأنك سوف تحققي أهدافك
عليكِ بالرجوع مرة أخري للقراءة فهي تساعدك كثيرا بتطوير ذاتك وتطوير شخصيتك وذاتك هو بناء لثقتك بنفسك فالتعمق بالمعرفة وتدعيم الموهبة بالعلم هو تفتح ذهني يجعلك تفكرين بإيجابية
فالعقل المتعلم يا عزيزتي لديه القدرة على تداول الأفكار وليس تقبلها فقط والإنسان المطلع المثقف يرحب بأي مصدر للضوء حوله
وسعي دائرة معارفك لتتطوري نفسك ذهنياً وتكتسبين ثقة في نفسك وذلك يساعدك علي التفكير المتنوع الإيجابي
أنا على ثقة بأنك سوف تفعلين كل ما هو إيجابي وتكتسبين ثقافة ومعارف وخبرات
واكتشفي الظروف المساعدة للوصول إلى النجاح
ابحثِ عن مقاسك بمعني ابحثِ عن كل ما هو ملائم لقدراتك وإمكاناتك مهما كان صغيرا فالنجاح بمذاقه فقط
انتظر جديدك على موقعنا المتميز وأهلا بك صديقه دائمة