الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكر لكم هذا الموقع الرائع والمتميز علي ما تقدموا لنا من معلومات في مختلف كافة نواحي الحياة..
مشكلتي في موضوع هو بالنسبة لي أصبح مقلقا, وأخاف أن أدخل في منطقة لا يحمد عقباها!
وهو شعر ابنتي! هي عمرها 4 سنوات ونصف وشعرها خفيف هو ناعم ولكن ينقصه بعض الكثافة.
أنا كنت أقول لنفسي بكرة يثقل والحمد لله شعرها ناعم وأصبر نفسي..
لكن أصبح الموضوع شغلي الشاغل وأفكر كثيرا وهذا الذي أخشاه أني أكون لست بشاكرة النعمة التي أعطاها ربي لي, وأن هذا شيء ليس بيدي.
وأصبحت كلما أرى بنات بعمرها شعرهم أثقل أحزن علي ابنتي. وأخاف أن يكون هذا في دائرة الحسد والعياذ بالله.
وأن هذا الذي يشغلني أكثر أني أصبح هكذا..
لكن ربنا الأعلم أحب الخير للناس أكثر من نفسي.
لكن المشكلة في فلذة كبدي فمتأثرة, أنا أعرف أني مكبرة حجم المشكلة ولكن أصبحت كبيرة بالنسبة لي وبالنسبة للحالة التي أنا فيها أو التي وصلت إليها. وأرغب في الخروج منها؟
ونفسي أصل (للرضا) بما قسمه الله.
فهل من مساعدة؟
عمر المشكلة: 4 سنوات.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أهلا وسهلا بك يا أمة الله من السعودية.
نشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا.
أمة الله بارك الله لك وفى ابنتك ومتعك بها بالصحة والعافية الأخت الفاضلة خوفك الشديد والقلق على طول شعر ابنتك يدخل في دائرة الوساوس الشديدة التي تجعلك في اجترار أفكار بصفة مستمرة وبشكل قهري في موضوع واحد وهذا دليل على قلقك الشديد وتوترك فمن المعلوم أنه كلما زاد القلق والتوتر كلما زاد تفكيرك في الموضوع بشكل مخيف وسلبي لذا أنصحك بالذهاب إلى طبيب الجلدية في بداية الأمر للتعرف على مشكلة شعر بنتك وهل ينمو بشكل طبيعي أم هناك مشكلة ما ثم عليك بعد ذلك التعامل مع قلقك ومخاوفك المستمرة من خلال ممارسة تدريبات الاسترخاء الذهني والبدني وممارسته بشكل منتظم يوميا الهاء تفكيرك عن موضوع شعر ابنتك فعندما تفكرين في شعر ابنتك عليك بالقيام بعمل شيء سلوكي من تنظيف للمنزل أو ترتيب أو طهي نوع جديد من الطعام أو القراءة أو سماع القرآن الكريم والدعاء والضوء للصلاة والجلوس في وسط الأهل والأصدقاء المقربين لأن العلاقات الاجتماعية ودفء تلك العلاقات له مفعول السحر مع حالتك لأنك تحتاجين الهدوء النفسي والاطمئنان والتوكل على الله سبحانه وتعالى..
الأخت الكريمة اتبعي تلك الإرشادات لمدة أسبوعين من الآن وإذا لم تجدين استجابة أرجو مراسلتنا بتفاصيل أكثر أو التوجه إلى الاختصاصي النفسي لتقييم حالتك من جديد.
لك مني ومن أسرة الموقع كل الدعاء براحة البال والسعادة والخير بإذن الله تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.