كليات البنات تتنافس على جائزة «نحو بيئة أفضل»

أحوال الناس
03 - ربيع أول - 1426 هـ| 12 - ابريل - 2005


1

الرياض- صحف :تتنافس ست كليات سعودية للبنات حالياً في الرياض على الفوز بلقب أفضل كلية متميزة في الحفاظ على البيئة، وذلك ضمن مسابقة توعوية تم تنظيمها في هذا الشأن تحت شعار: «نحو بيئة أفضل».

وشملت الكليات الست المشاركة في مسابقة «نحو بيئة أفضل» التي انطلقت فعالياتها منتصف مارس (آذار) الماضي، كلية التربية للأقسام العلمية، كلية التربية للأقسام الأدبية، كلية إعداد معلمات الابتدائي، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية، وكلية الآداب، حيث تم عمل جدول أسبوعي يتم بموجبه زيارة لجنة التحكيم إلى الكلية المحددة في الجدول وتقييم الأعمال التي قدمتها الكلية في مجال البيئة، وكذلك مدى محافظتها على البيئة من حيث النظافة العامة في الكلية.

وبينت الدكتورة حصة العبد الكريم "عميدة كلية الخدمة الاجتماعية في الرياض" لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن الكلية لم تكتفِ فقط بالدعوة إلى الحفاظ على البيئة، بل دعت لاستخدام أساليب ترشيد المياه التي توزع في إطار حملة وزارة المياه والكهرباء بغرض الحفاظ على الموارد المائية للمملكة.

مشيرة إلى أن الكلية أقامت معرضاً خاصاً بهذه المناسبة يضم نشاطات لجميع جمعيات الكلية من مصلى، إعلام، بيئة، وغيرها لضمان مساهمة جميع الطالبات والأكاديميات في هذا الاحتفال كل بحسب أسلوبه وطريقته.

من جانبها، أشارت الدكتورة هويدا العبد المنعم "عضو لجنة التحكيم في المسابقة" إلى أن مشاركة فتيات الكلية كان إيجابياً، حيث تم عقد عدد من ورش العمل وشاركن في إعادة دهن جدران الكلية بالألوان الجميلة وزرع الأشجار في أرجاء الكلية وعمل ملصقات ولوحات عن الطبيعة تصب في خدمة الهدف النبيل من الاحتفال.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...