7 تطبيقات تساعدك على النوم ليلاً 1/2

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
06 - ذو القعدة - 1437 هـ| 10 - أغسطس - 2016


1

من الحقائق المتعارف عليها أن البالغين يحتاجون إلى 8 ساعات من النوم يومياً، وأن عدم الحصول على قسط كافِ من النوم قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية. وعلى الرغم من ذلك، فإن الأمر لم يعد بهذه السهولة، في ظل سياق حياتنا العصرية وإيقاعها السريع المزدحم،. ولا عجب أننا أصبحنا ننام عدد ساعات أقل من المدة الزمنية المثالية المحددة من قبل العلماء.

ومع ذلك، يمكن للتكنولوجيا أن تساعدك على تتبع أنماط نومك، الأمر الذي بدوره قد يساعدك على النوم بشكل أفضل، ويضمن لك الاستيقاظ النشط في الصباح. وللاستفادة من التكنولوجيا في ذلك، ننصحك بالاستعانة بأحد التطبيقات التالية:  

 

1-  تطبيق Sleep Cycle

إن تطبيق Sleep Cycle أشبه بآلة حاسبة للوقت، تتيح للمستخدمين إدارة دورات النوم الخاصة بهم بطريقة أفضل. وتعتمد هذه الحسابات على مجموعة من الدراسات المتنوعة المتعلقة بأنماط النوم في الدماغ البشري. ويتضمن التطبيق بعض المميزات مثل خاصية "Fixed Wake-up"، التي تمكن المستخدمين من تحديد أوقات الاستيقاظ التي يرغبون بها.

كما أنه يقترح عليك أفضل وقت للذهاب إلى النوم. علاوة على ذلك، يتضمن التطبيق خاصية أخرى وهي "Sleep Now" التي تساعدك على معرفة أفضل وقت لضبط المنبه، حتى تستيقظ وأنت مفعم بالنشاط والحيوية.

 

2-  تطبيق Sleep as Android

يعتبر تطبيق Sleep as Android واحداً من أفضل التطبيقات الخاصة بمراقبة ومتابعة أنماط وعادات النوم. حيث يساعدك التطبيق على متابعة نومك ويعرض لك رسوما بيانية متعلقة بعادات النوم الخاصة بك. علاوة على ذلك، سيقوم التطبيق بتحذيرك عند عدم حصولك على قسط كافٍ من النوم، وسيقترح عليك العودة إلى نظام نوم طبيعي.

من ناحية أخرى، فإن التطبيق ينتبه إلى كافة الأصوات الموجودة في الغرفة أثناء نومك، ويقوم بتسجيل كل شيء، بداية من صوت الشخير، ووصولاً إلى الكلمات التي قد تتفوه بها أثناء نومك. كما يمكن للتطبيق أن يقوم بإيقاظك في أفضل وقت في الصباح بشكل هادئ، أو من خلال المنبه المعتمد على حل الألغاز، أو غيرها.

 

3-       تطبيق Sleepbot

يتابع تطبيق Sleepbot أنماط النوم الخاصة بك، ويقوم بقياس مدى جودة وكفاءة نومك على مدى عدة ليالٍ. وبغض النظر عن متابعة أنماط النوم، فإن التطبيق يعمل أيضاً على عد الحركات التي تقوم بها أثناء نومك، كما يقوم بالكشف عن أصوات الشخير أو أي مشكلات أخرى متعلقة بالتنفس.

فضلاً عن ذلك، فإن التطبيق يعد من التطبيقات سهلة الاستخدام، التي يمكنها حساب عدد ساعات النوم التي حصل عليها المستخدم، والمدة التي قضاها للاستيقاظ من نومه. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق مجاني، ويمكن مزامنته مع نسخة التطبيق الخاصة بالويب، للحصول على معلومات وتحليلات أكثر تفصيلاً عن أنماط وعادات النوم الخاصة بك.

ونكمل في القسم الثاني من المقالة بإذن الله، التطبيقات الأخرى المتبقية التي يمكن أن تساعدك على النوم بسهولة.

-----------------------

المصدر: timesofindia

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...