5 طرق سهلة تجعلك تشرب المزيد من الماء

بوابة الصحة » علاج » نصائح صحية
19 - ذو الحجة - 1437 هـ| 22 - سبتمبر - 2016


1

لا يخفى على أحد كم أن الماء مهم للغاية للجسم، ووجوده أمر ضروري جداَ للجسم, فجسم الإنسان يتكون من 60% من الماء، وفي حال نقص كمية الماء من الجسم، فإن الجسم سيصاب بالجفاف الذي يتسبب في مشكلات صحية بالغة الخطورة.

فالماء له دور كبير في العديد من العمليات الحيوية التي تجرى داخل الجسم.

 كما أنه يزيل السموم من الجسم، ويمد الجسم بالطاقة, ولأن الكثير لا يولي اهتماما كبيرا لشرب الماء، فسنقدم الآن أهم الطرائق التي تزيد من قدرة الإنسان على شرب الماء وهي:

 

1-تناول الفواكه الطازجة:

إن الفاكهة تحوي نسب عالية من الماء، لذلك فإن تناول الفواكه يمد الجسم بالماء، ولكن يجب عدم الإكثار منها؛ لأنها تحوي نسب من السكر, كما من المفيد الاستفادة من الفاكهة في تنكيه الماء، ليصبح ألذ وشهي، فمثلاً يتم إضافة شريحة من الليمون أو البرتقال إلى كوب الماء، تجعله ألذ وتجعل شارب الماء مستمتعاً به أكثر.

 

2-جعل الماء في مكان قريب:

يجب أن يتم وضع أكواب الماء في كل مكان في البيت؛ حتى يتم تذكير الشخص بالماء؛ لأن الاحتفاظ به في مكان واحد كالثلاجة مثلاُ، يجعل الشخص لا يتذكر الماء إلا عند العطش فقط، أي عند احتياج الجسم للماء، وهذا أمر غير صحي.

 

3-عدم شرب الماء دفعة واحدة:

إن أغلب الناس يشربون الماء دفعة واحدة، أو يشربون كميات كبيرة من الماء عند العطش, وهذا الأمر غير سليم، بل يجب أن يتم شرب الماء على دفعات، وبشكل منتظم طوال اليوم، وبكميات معقولة متواصلة، لتحقيق أكبر استفادة من الماء.

 

4-وضع الماء في الحقيبة أو في مكان العمل:

يجب أن يتم وضع الماء المعلب في الحقيبة عند الخروج، حتى لا يتم حرمان الجسم من الماء لساعات طويلة، بل يتم شرب الماء على مدار اليوم.

وطبعاً لا يتم استخدام العلب البلاستيكية التي يحفظ بها الماء أكثر من مرة واحدة، أي لا يتم إعادة تعبئتها لأنها تحدث أضراراً على الصحة.

 

5-شرب الماء قبل الوجبات:

 إن لشرب كوب من الماء قبل الوجبات بنصف ساعة أثرا إيجابيا على الصحة، فهو يقلل من عدد السعرات التي يتم تناولها على الغداء، ويمنع أكل الكثير من الطعام, كما يجب عدم شرب أكثر من كوب واحد قبل الوجبات؛ لأن من الخطر على الصحة أن يتم شرب أكثر من كوب قبل الأكل.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...