الذهب الأبيض متى وكيف يلبس؟

بوابة زينة وجمال » موضة » اكسسوارات
08 - رجب - 1439 هـ| 25 - مارس - 2018


1

انتشر الذهب الأبيض مؤخرًا في أحدث صيحات الموضة الحديثة، التي جعلت الكثير من السيدات والفتيات يفضلن ارتداء الذهب الأبيض عن الذهب الأصفر لعدة أمور، ومن أهم هذه الأمور: هي مظهره الأنيق، وأشكاله المتعددة التي تضيف مظهرا رائعا وفريدا من نوعه على الملابس.

 

ما هي أسباب الإقبال على شراء الذهب الأبيض؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الفتيات يقبلن على شراء الذهب الأبيض بكثرة وهذه الأسباب تشمل ما يلي:

-   يحتفظ الذهب الأبيض دائمًا بمظهره الجميل ولمعانه وبريقه، مهما كانت الظروف، فهو لا يتغير لونه ولا يتأثر بأي عامل من العوامل البيئية المحيطة به.

-   لا يصدأ على الإطلاق.

-   سعره أعلى من سعر الذهب الأصفر الأكثر شيوعًا.

 

متى يمكن للرجال ارتداء الذهب الأبيض؟

من المفروض أنه لا يحل للرجال ارتداء الذهب في ديننا الإسلامي، ولكن هناك نوعان من الذهب الأبيض، النوع الأول يسمح للرجال بارتدائه ولا مشكلة في ذلك، أما النوع الثاني فلا يمكن لهم ارتدائه على الإطلاق.

النوع الأول:

هو النوع الذي يتم استخلاصه من مجموعة من المعادن الأخرى، التي تتمثل في الفضة والبلاديوم وكذلك النحاس وغيرها من المعادن، وهو من الأنواع التي لا يمكن للرجال ارتدائها، ولا تحل لهم على الإطلاق، ولكن بإمكانهم التصدق واستخدامه كزكاة.

النوع الثاني(الأبلاتين):

وهو النوع الذي لا يستخلص من أي معادن أخرى، ويمكن للرجال ارتدائه بشكل طبيعي ولا توجد أي حرمانية في ذلك، ولكن لابد أن يحرصوا على ارتدائه بحدود.

 

متى ترتدي النساء الذهب الأبيض؟

في العادة تقوم النساء بارتداء الذهب الأبيض في مختلف المناسبات، مثل: الأفراح والأعياد وغيرها من المناسبات الأخرى، كما يتم ارتداء الذهب الأبيض أيضًا في السهرات الليلية مع الأهل، لإضفاء لمسات جمالية أنيقة على المظهر العام.

 

 ما الألوان التي يمكن للفتيات ارتدائها مع الذهب الأبيض؟

يعتبر الذهب الأبيض من الإكسسوارات الرائعة التي تصلح في مختلف المناسبات والأوقات، ولكن هناك بعض الألوان التي يكمل أناقتها هذا النوع من الذهب، على حسب ما صرح به خبراء الموضة والملابس الأنيقة للفتيات، ومن أهم هذه الألوان ما يلي:

-   اللون الزهري الفاتح: اختاري قطعة ملابس ذات لون زهري فاتح، وارتدي معها أسورة أو خاتم من الذهب الأبيض المميز، وسوف تكتمل أناقتك وجاذبيتك أيضًا.

-   اللون الأخضر: هو من الألوان المميزة التي تصلح أن تكون لونًا أساسيًا مع الذهب الأبيض الخالص بلمعانه وبريقه.

-   وأخيرًا: يمكنك ارتداء الذهب الأبيض مع جميع درجات اللون الأزرق، وكذلك اللون البنفسجي بدرجاته، وفي جميع الأحوال، سوف تستطيعين الحصول على إطلالة لا مثيل لها؛ بسبب هذا النوع من الذهب الذي يتميز بمظهره الملوكي الجذاب.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...