إصدارات ومنتجات تقنية حديثة للعام 2016م

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
18 - ربيع أول - 1437 هـ| 30 - ديسمبر - 2015


1

قبل نهاية العام 2015م، تسابقت العديد من شركات التكنولوجيا للإعلان عن تصاميم وابتكارات وتطويرات جديدة لمنتجاتهم التقنية، والتي باتت موضة حديثة تتجدد كل بداية عام ميلادي.

ابتداءً من شركة آبل، مروراً بسامسونج وإل جي، ووصولاً إلى شركة جوجل، هناك العديد من الإصدارات والأشياء الجديدة للعام 2016م.

فما هي أبرز الإصدارات والمنتجات التي تم الإعلان عنها للعام 2016م؟

 

آيفون8

نبدأ مع شركة "أبل" التي أنهت موسماً ممتازاً من مواسم تقديم الإصدارات الحديثة لجهازها الرائع "آيفون"، لذلك لم تجد الشركة بأساً في تسريب بعض المعلومات عن الإصدار الجديد المتوقع، وهو آيفون8.

حيث قال أصحاب مشروع "أيفون – 8" إن منتجهم سيحصل على شاشة جانبية تستخدم للتحكم في وظائف الهاتف، وشاشة رئيسية مقياس 5 بوصة، تتصف بدقة (5K)، وأضافوا أنه سيمتلك ذاكرة وصول عشوائي بمقدار 6 غيغابايت، وذاكرة داخلية 128 غيغابايت.

أما مخ الهاتف: فهو المعامل الثماني النواة الرئيسي (A10) بتردد 2.5 غيغاهرتس، ومعامل مساعد ثماني النواة (VR GT 8600) يتولى معالجة الغرافيك.

وتبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 20 ميغابكسل. ودقة الكاميرا الأمامية المساعدة 12 ميغابكسل. أما سعة البطارية فستبلغ 3000 ميلي أمبير/ساعة. وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل iOs 10.

يذكر أنه يتوقع الكشف عن هاتف "أيفون 7" الذي نشرت شبكة الإنترنت أول فيديو عنه للعام القادم.

 

جالاكسي جديد من سامسونج

شركة سامسونج للهواتف الذكية تستعد الآن لإطلاق نسخة مطورة للهاتف الخاص بها هاتف Galaxy J1 الذي يأتي ضمن فئة الهواتف ذات الإمكانات المتوسطة، وإلى الآن لم تقم الشركة بالإعلان عن الاسم النهائي الذي حددته له.

تتمتع الشاشة الخاصة بالهاتف على دقة عرض تصل إلى 480 x 800 بوصة، بالإضافة الى ذلك يمتلك الجهاز معالجا ذا أداء قوي، ويتميز بأنه رباعي النواة من نوع Exynos3457 .

يشتمل الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي تبلغ نحو 1 جيجا بايت. كما أن الهاتف يأتي مدعما بنظام تشغيل اندرويد لولى بوب، وهو يأتي بإصدار رقم 5.1.1 .

 

نظارة جوجل الذكية

لم يفت شركة جوجل العملاقة، تقديم وعود لمنتجات حديثة للعام الجديد، حيث تستعد للإعلان عن نظارة قوقل قلاس 2.

النظارة الجديدة حصلت على تحديثات قوية من حيث العتاد، بما في ذلك معالج إنتل أقوى، وعمر بطارية أطول، مع تصميمٍ ضد الماء.

كما كشفت الصور: أن التصميم الجديد أتى بحاملٍ واحد فقط، وبالرغم أنه من الصعب تصوّر استخدام النظارة في هذا الوضع، إلا أنه من المفترض أن يتم دمجها في إطار النظارات المعتاد.

من أحد العناصر اللافتة في دليل استخدام النظارة الجديدة هو العبارة المذكورة بشأن الضغط على زر الكاميرا لالتقاط صورة، والاستمرار في الضغط على الزر لتسجيل الفيديو، حيث تؤكد هذه الجملة وجود مخاطر خَفيَّة تحيط بقوقل قلاس 2، وهي القدرة على التقاط الصور وتصوير الفيديو خلسة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...