أسوأ 7 تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي

بوابة التقنية » تطبيقات » تطبيق محمول
21 - شوال - 1437 هـ| 27 - يوليو - 2016


1

تعتبر مشكلة استنزاف عمر البطارية من المشكلات التي يعاني منها كل مستخدمي الهواتف الذكية تقريباً. وعلى الرغم من وجود العديد من الأسباب التي تؤدي إلى استنزاف عمر البطارية، فإن هناك مجموعة من التطبيقات التي تساهم في ذلك بشكل أو بآخر، ومنها:

 

1-المتصفحات الافتراضية

إذا كنت لا تزال تعتمد على المتصفح الافتراضي الخاص بهاتفك الذكي، ينبغي عليك التوقف الآن، حيث يستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير أكثر مما تتوقع. وبدلاً من الاستعانة بالمتصفحات الافتراضية، يمكنك تحميل متصفح UC mini أو Opera Mini من متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل هاتفك الذكي.

 

2-  تطبيق الفيس بوك 

يعتبر تطبيق الفيس بوك طريقة سهلة ومريحة للبقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء طوال الوقت. لكن في هذه الأثناء، يستنزف التطبيق عمر البطارية بشكل كبير، كما يعمل على إبطاء نظام التشغيل. لذا، في حال كنت تستخدم أحد هواتف الأندرويد ذات المواصفات المتوسطة، سيتيعن عليك إلغاء تثبيت تطبيق  الفيس بوك واستخدام Facebook Lite بدلاً منه إذا كان متوفراً على متجر التطبيقات. الحقيقة أن الأمر لا يقتصر فقط على الفيس بوك، فهناك بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: سناب شات، وسكايب، وانستجرام من شأنها هي الأخرى أن تستنزف بطارية هاتفك.

 

3-تطبيقات الطقس

من أجل أن تقدم لك تحديثات دقيقة، تعمل تطبيقات الطقس على جمع البيانات من شبكة الانترنت بشكل مستمر. لذا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر البطارية، قم بتعطيل التطبيقات الخاصة بالطقس، إذ لا يمكنك إلغاء تثبيت هذه التطبيقات المُحملة مسبقاً.

4.التطبيقات الخاصة بمكافحة الفيروسات

صدق أو لا تصدق! فإن التطبيقات المضادة للفيروسات لا طائل منها على منصة أندرويد. لذا، فإنه من الأفضل إلغاء تثبيتها. فهذه التطبيقات تعمل في الخلفية بشكل دوري، وتقوم بعمل مسح لمحتويات الهاتف بأكمله وإصلاح التهديدات المحتملة. وكلما زاد عدد التطبيقات الموجود على هاتفك، كلما استغرقت هذه العملية وقتاً أطول، وكلما استنزفت البطارية بشكل أكبر. بل إن بعض التطبيقات المقاومة للفيروسات قادرة على الوصول إلى الكاميرا لاستخدامها لالتقاط صورة أي شخص يحاول فتح هاتفك الخاص. وعلى الرغم من كونها ميزة لطيفة، لكنها بالطبع تستنزف البطارية بشكل كبير.

 

5-تطبيقات تنظيف الهاتف 

تطبيقات التنظيف مثل CCleaner، وClean Master تبقى قيد التشغيل في الخلفية، وهذه العملية تستنزف الكثير من عمر البطارية. لذا، بدلاً من الاستعانة بالتطبيقات الثقيلة، يمكنك اللجوء إلى تطبيق Android Assistant الموجود في متجر التطبيقات. فإنه لا يعمل في الخلفية وبالتالي لا يستهلك البطارية بشكل مبالغ فيه.

 

6-تطبيقات تعديل وتحرير الصور 

إذا كنت من عشاق التصوير، وتحب التقاط الصور وتحريرها بشكل مستمر، ننصحك بضرورة اقتناء شاحن متنقل لاصطحابه معك في أي مكان. إذ إن تطبيقات تحرير الصور عادة ما تكون كبيرة الحجم، وتحتاج إلى الكثير من القوة والطاقة لمعالجة الصور، وبالتالي فإنها تعمل على استنزاف البطارية.

 

7-     تطبيقات الألعاب

قد يكون من الصعب عليك إلغاء تثبيت الألعاب من على هاتفك الذكي، لكن في الواقع بعض تطبيقات الألعاب تستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، الألعاب ثلاثية الأبعاد مثل Asphalt، Injustice، Modern Combat وغيرها الكثير تستنزف عمر البطارية بشكل سريع للغاية. كذلك الحال مع تطبيقات الواقع المعزز. فإذا كنت لا ترغب في إلغاء تثبيت هذه التطبيقات، يمكنك بسهولة إيقافها عن العمل. ومع ذلك، فإن مجرد النقر عليها سيعيد تفعيلها مرة أخرى.

------------------

المصدر: jokesking

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...