أربع خطوات لأسلوب حياة صحي و سعيد للأسرة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أربع خطوات لأسلوب حياة صحي و سعيد للأسرة

عالم الأسرة » شؤون عائلية
04 - ربيع أول - 1433 هـ| 28 - يناير - 2012


1

بقلم: دنيس يتمر

يواجه مراهقو اليوم عقبات عديدة أكثر مما كنا نواجه عندما كنا في سنهم, و لكنهم يمتازون عنا بأنهم مسلحون بالمعلومات و مصادرها الغزيرة. لدى مراهقي اليوم معلومات وفيرة عن القضايا الصحية، بدءا بالتعامل مع الضغط و المخدرات و انتهاءً بالإكثار من تناول الوجبات السريعة.

المسؤولية تقع علينا – نحن الجيل السابق- الذي لم تتوفر له مصادر المعلومات بكل سهولة لمعرفة ما في وسعنا ومحاولة تطبيقه في حياتنا وحياة المراهقين من حولنا  هل هذه العملية سهلة؟ لا.

هل تستحق كل هذا الجهد؟ نعم.

فيما يلي نقدم لك أربع خطوات حول كيفية تطبيق أسلوب حياة صحي للأسرة:

1-تعلم كل ما يمكنك:  لديك موارد ضخمة في شبكة الإنترنت. يمكنك معرفة أي شيء عن طريق الإنترنت - والذي هو أفضل كتاب. استخدم هذه الموارد لتحديد خيارات التغيير في حياتك لجعلها صحية أكثر.

 2-تحدث مع عائلتك و ضع أهداف أسلوب حياة صحي: ينبغي أن تتوافق الأهداف مع آراء جميع أفراد العائلة،  وليس من الضروري أن يتم ذلك على الفور فمجرد وجود أهداف مكتوبة يسمح لك بإعادة النظر في كل واحد منها في وقت لاحق، و إبقاء عائلتك على المسار الذي وضعته.

3-غير أو نمِّ عادة واحدة في الشهر: تذكر العبارة التي تقول: "بطيء و ثابت"  عند العمل على تغيير عادة سيئة إلى أخرى جيدة أو تنمية عادة جديدة. باختيارك عادة واحدة في الشهر, ستصبح قادرا على التركيز على أفضل الطرق لدمج هذه العادة في الجدول اليومي لعائلتك. ثلاثون يوما هي المدة الزمنية التي اتفق عليها الخبراء و التي يتطلبها تشكيل عادة معينة.

4-كافئ عائلتك على إنجاز المهام بشكل جيد بالقيام بأنشطة مسلية للعائلة: حتى لو لم تقم بتضمين العادة بشكل كامل إلى جدول العائلة اليومي، فإن البدء بالالتزام بعائلة صحية أكثر يمثل70 ٪ من المعركة، وينبغي أن تكافئ العائلة عليه.

Source: parentingteens.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...